المعلمون في السعودية يحتفون بعد صدور هذا القرار

المعلمون في السعودية يحتفون بعد صدور هذا القرار

فاجأ وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، منسوبي وزارته الذين يقارب عددهم الـ 700 ألف موظف وموظفة وغالبيتهم من المعلمين في المدارس، عندما أعلن عن مد الإجازة الصيفية للكادر الإداري للمدارس إلى ما قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال "آل الشيخ" في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر "عملاً بما يُحققُ المصلحةَ ويُسهم في تعزيز الرضا الوظيفي لزملائي وزميلاتي المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات فقد وجهتُ بتعديل #التقويم_الدراسي لتكون عودتهم جميعاً بعد عيد الأضحى المبارك وجدولتها بما ينسجمُ مع مهام عملهم".

واحتفى منسوبو قطاع التعليم السعودي بهذا القرار، وعبروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تشكل منصات شعبية للمواطنين السعوديين، تصدر الحديث عن تعديل التقويم الدراسي والإشادة بقرار الوزير الذي لم يكن متوقعاً نقاشات السعوديين بالنظر لعدد منسوبي الوزارة الكبير.

ووفقاً للتعديل الجديد، سيلتحق الكادر الإداري -الذي يضم كلاً من قائد المدرسة والوكيل والمرشد الطلابي ومحضر المختبر ورائد النشاط ومساعداً إدارياً وكاتباً وأمين مصادر- بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى الذي يصادف يوم 14 أغسطس/آب المقبل أي أن دوامهم سيسبق بدء العام الدراسي المقرر مطلع سبتمبر/أيلول القادم بأيام معدودة.

وكان من المقرر أن يلتحق الكادر الإداري بالدوام قبل شهر من موعد بدء العام الدراسي، إذ بدأت وزارة التعليم منذ العام الماضي بإلزام الكادر الإداري والتعليمي في مدارس السعودية بالدوام خلال العطلة الصيفية، سواءً لتجهيز المدارس والاستعداد للعام الدراسي المقبل بالنسبة للإداريين، أو لإتباع دورات تدريبية لتعزيز مهاراتهم التعليمية بالنسبة للمعلمين.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات
أخبار تهمك