المطاعم الكبرى تفرض "رسوم كورونا" على زبائنها

المطاعم الكبرى تفرض "رسوم كورونا" على زبائنها

تفاجئ زوار المطاعم مع بدء إعادة فتح المطاعم الكبرى في بعض الدول التي بدأت تخفيف إجراءات الإغلاق، بفرض رسوم إضافية أطلقت عليها "رسوم الكورونا" لتعويض خسارة الإيرادات خلال الفترة التي أُجبرت فيها على الإغلاق، وفقًا لما ذكره موقع "popculture".

ووفقًا للموقع، فقد صدمت هذه الخطوة العملاء وجعلتهم منقسمين في آرائهم، فعلى الرغم من فهمهم أسباب ذلك لكنهم غير راضين، حيث اعترف أحد أصحاب مطعم ميشيغان بأن الرسوم الإضافية كانت للمساعدة بدفع فواتيره.

ففي مدينة هولاند بولاية ميتشغان ، أضاف مطعم البرجر الشهيرGoog's Pub & Grub، دولارًا واحدًا لكل وجبة "رسوم الكورونا"، وقال المالك "براد وايت" لصحيفة فوكس 17:"نحن نحاول فقط دفع الفواتير حتى نتمكن من البقاء مفتوحين حتى ينتهي هذا"، مضيفًا:"يمكن أن يساعد في تعويض فقدان حركة السير ومبيعات الكحول المفقودة أثناء الإغلاق، وكان من المستحيل تعويض ذلك فقط من خلال تقديم الطلبات الخارجية".

وأوضح وايت أن"تناول الوجبة الخارجية يكلّف حوالي 82 سنتًا فقط، لأنك لا تضعها على طبق أو صينية وتغسلها مرة أخرى، فقط الصناديق"، مشيرًا إلى"أن تكاليف البرجر قد استمرت في الصعود حيث أصبح نقص اللحوم مصدر قلق".

وفي ويست بلينز، بولاية ميسوري، قام كل من أوزارك كافيه، ومطعم KiKo Steakhouse الياباني ومطعم Bootleggers BBQ بإضافة 5 % رسومًا إضافية بسبب جائحة الفيروس التاجي، وقال أصحاب هذه المطاعم إن الرسوم الإضافية ستكون مؤقتة فقط.

وقد فهم سكان ويست بلينز بولاية ميسوري الذين تحدثوا مع صحيفة "KY3" لماذا كان ذلك ضروريًا، وقالت مايلي ستيوارت:"أنا أؤيدها بالتأكيد، وأعتقد أنه من الجيد بالنسبة لنا كمجتمع أن نساعد بدعم أعمالنا المحلية، إنه ليس كثيرًا حقًا، فهم في الحقيقة لا يضيفون الكثير إلى الإجمالي، وقد دفعت اليوم مبلغ 66 سنتًا وسأدفع أكثر إذا كانوا بحاجة إليها".

و أصبح مطعم KiKo Steakhouse الياباني في الواقع مركزًا للجدل عندما تمت ملاحظة تكلفة "رسوم الكورونا" الإضافية لأول مرة، فقد انتشرت صورة إيصال على تويتر، واستمرت ردود الأفعال تنشر على فيسبوك.

وأصر الملاك على أن الرسوم لم تتم إضافتها للاستفادة من أي شخص، موضحين أنها كانت فقط لتعويض التكاليف المضافة للحوم والدواجن، ثم أعلنوا أنه سيتم إلغاء الرسوم، وسيتعين عليهم الآن رفع الأسعار، لكنهم سيحاولون عرض الصفقات.

وكتب مالك المطعم الياباني على فيسبوك:"نحن نجري الكثير من العروض الترويجية الجيدة حتى نتمكن يا رفاق من الاستمتاع بوجبتنا بتكلفة منخفضة، ولكن بسبب ارتفاع الأسعار وانخفاض الهامش علينا رفع أسعارنا".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد