السعودية تطلق أكبر منطقة خدمات لوجستية

السعودية تطلق أكبر منطقة خدمات لوجستية

قالت وزارة النقل السعودية، إن فعاليات "المؤتمر اللوجستي السعودي" في نسخته الثالثة، على مدى ثلاثة أيام 13-14-15 من أكتوبر 2019م، سيشهد إعلان الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن أكبر منطقة لوجستية متكاملة في المملكة.

وأضافت في بيان، لها اليوم الأربعاء، أن المنطقة تتجاوز مساحتها مليوني متراً مربعاً في مرحلتها الأولى.

وأوضحت أن المنطقة ستُساهم في تعزيز موقع المملكة الاستراتيجي كمحور في حركة التبادل التجاري وخصوصاً بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وتابعت: ستكون هذه المنطقة اللوجستية منصة إيداع وإعادة تصدير جمركية، وذلك ضمن جهودها للاستغلال الأمثل لقدراتها وطاقاتها الاستيعابية المتطورة في الموانئ السعودية.

وقال المشرف العام على إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، مستشار وزير النقل رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر، ياسر بن عبدالعزيز المسفر، إن المؤتمر يهدف إلى مجاراة التحديث المستمر في صناعة الإمداد والخدمات اللوجستية، بما يسهم في تحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030" في جعل المملكة مركزاً لوجستيًا عالميًا يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة بمشاركة القطاعين العام والخاص.

ومن المتوقع أن يستقبل المؤتمر نحو 7 آلاف زائر خلال أيام انعقاده، وسيناقش عددًا من الموضوعات الرئيسية في مقدمتها "تبسيط مفاهيم تكنولوجيا سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية ومستقبل الخدمات اللوجستية في المملكة في ظل التطور الرقمي"، إلى جانب الاستثمار في المشاريع اللوجستية السعودية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات