السعودية تستضيف هذا الحدث العالمي في 2020

السعودية تستضيف هذا الحدث العالمي في 2020

تستضيف المملكة العربية السعودية اجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين في العام 2020، بحسب اعلان البيان الختامي لقمة قادة دول مجموعة العشرين التي عقدت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، مؤخراً، الذي أعلن عن أن أعمال القمة ستعقد في اليابان العام القادم فيما تستضيف المملكة اجتماعات القمة في العام 2020.

وقال البيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، "نشكر الأرجنتين على رئاستها لمجموعة قمة العشرين وعلى استضافة مؤتمر قمة بوينس آيرس الناجح، ونتطلع إلى عقد اجتماعاتنا القادمة في اليابان في عام 2019، وفي المملكة العربية السعودية في عام 2020".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قال أواخر العام الماضي إنه سيتم عقد قمة مجموعة العشرين في مركز الملك عبد الله المالي في العام 2020، واستكمال مركز الملك عبد الله المالي سيكون علامة بارزة في خطة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي للمملكة، التي أطلقها ولي العهد السعودي في 2016.

وكانت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل قد أعلنت أن قمة العشرين في العام 2020، ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، فيما قال وزير الدولة، رئيس الوفد السعودي إلى قمة الـ 20 في هامبورغ الألمانية، إبراهيم العساف، إن استجابة الأعضاء لعقد قمة العشرين سنة 2020 بالعاصمة السعودية الرياض، دليل على تميز المملكة بين دول المجموعة، وأن بلاده بدأت الإعداد لاستضافة القمة من الآن.

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات