السعودية تدين شركة كحول نشرت علم التوحيد على أغطيتها

السعودية تدين شركة كحول نشرت علم التوحيد على أغطيتها

أدانت سفارة السعودية في برلين ما قامت به شركة كحول ألمانية نشرت صورة العالم السعودي على أغطيتها.

وقالت السفارة السعودية في بيان إنه "نظراً لما تم تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي حول قيام شركة Eichbaum الألمانية ومقرها مدينة مانهايم، بنشر صورة لعلم المملكة على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية، قامت السفارة على الفور بالتواصل مع الجهات الألمانية المختصة، مبدية رفضها واستنكارها للعمل الذي قامت به الشركة بوضع علم السعودية الذي يحتوي على كلمة التوحيد، الأمر الذي يشكل مساسا بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة واستفزازاً لمشاعر المسلمين".

وأضافت السفارة، بحسب وسائل إعلام سعودية، أنها على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق، وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة.

السعودية: اكتشاف آثار أقدام إنسان تعود لأكثر من 85 ألف عام

وانتشر في الأسواق الألمانية مؤخراً زجاجات بيرة مطبوع على أغطيتها علم السعودية وهو ما أثار كثير من الجدل والاستهجان.

ووفقاً لصحيفة "فيلت" الألمانية، فإن شركة Eichbaum قامت بوضع أعلام 32 دولة مشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا 2018 الذي سينطلق في يونيو/حزيران المقبل على أغطية زجاجات البيرة التي تصنعها.

وقال موقع (DW) الألماني إن الشركة الألمانية ومقرها بادن فورتيم بيرغ قامت بهذا العمل على ما يبدوا من أجل ترويج أفضل لمشروب البيرة خاصتها ويبدوا أنها لم تنتبه إلى الجدل الذي قد يصاحب هذا الموضوع وحساسية وضع علم السعودية على منتوج كحولي، بحسب صحيفة فيلت. وتُبيّن الصور المتداولة علمَ السعودية ذا الخلفية الخضراء مع سيف باللون الأبيض، فوقه عبارة الشهادة أو التوحيد في الإسلام.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد