السعودية تدعو المطاعم والمقاهي للمبادرة بالإعلان عن السعرات الحرارية

السعودية تدعو المطاعم والمقاهي للمبادرة بالإعلان عن السعرات الحرارية

دعا الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء هشام الجضعي أصحاب المطاعم والمقاهي للمبادرة ووضع تفاصيل السعرات الحرارية في قائمة الوجبات والمشروبات ليكون بذلك الأول على مستوى المملكة العربية السعودية سواء كان مطعم أو مقهى.

وذلك حسبما ذكر عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث غرد متسائلاً "ما هو المطعم أو الكوفي الأول في المملكة الذي سيعلن للمستهلك السعرات الحرارية للوجبات والمشروبات؟ نحوغذاءصحيآمن ".

الإمارات الأولى عربياً في مؤشر التنافسية العالمي

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء قد أطلقت يوم الأحد مبادرة لوضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وجمعية حماية المستهلك.

وتأتي المبادرة في إطار تعزيز صحة وسلامة المستهلك، وزيادة الوعي الغذائي لديه، وأهمية معرفته القيم التغذوية للوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، خصوصاً في ظل ازدياد الإقبال عليها.

هشام الجضعي

وستمكّن المبادرة المستهلك من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها، وبالتالي مساعدته في اختيار الوجبات الغذائية المناسبة ذات المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية، وتجنب الوجبات والمشروبات ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية.

208 ملايين ريال استثمارات المرأة السعودية المتوقعة في قطاع السيارات

وقد أوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن مبادرة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ستكون على مرحلتين، الأولى اختيارية "عام 2017م"، ستحثّ الهيئة عبرها أصحاب المطاعم والمقاهي على وضع السعرات الحرارية ضمن قوائم الأغذية والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، وذلك من خلال التوعية وإقامة ورش العمل بهذا الخصوص.

وقال السلطان: سعياً لتحفيز أصحاب المطاعم والمقاهي على الاستجابة لهذه المبادرة ستدرج أسماء الشركات التي بادرت بوضع السعرات الحرارية ضمن قوائم في صفحة مخصصة للشركات المبادرة في الموقع الالكتروني للهيئة، بعد تقديمها ما يثبت صحة كمية السعرات الحرارية في قوائم أغذية ومشروبات تلك المطاعم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات