الإمارات: كبرى الشركات العائلية تفتتح فرعاً في إسرائيل

الإمارات: كبرى الشركات العائلية تفتتح فرعاً في إسرائيل

قالت مجموعة الحبتور الإماراتية التي مقرها إمارة دبي، إنها ستفتح مكتباً لتمثيلها في "إسرائيل"؛ وذلك على أثر التطبيع الإماراتي الإسرائيلي الذي جرى توقيعه قبل أيام.

وبحسب ما أوردته وكالة "رويترز"، تجري المجموعة التي يرأسها رجل الأعمال الإماراتي البارز، خلف بن أحمد الحبتور، محادثات مع شركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير "؛ للقيام برحلات تجارية مباشرة بين البلدين.

وقال الحبتور في بيان، إنه يجري الإعداد للإعلان عن عدد من مشاريع التعاون خلال الأيام المقبلة.

يشار إلى أن "الحبتور" مجموعة عائلية أُسست عام 1970، وتضم محفظتها شركات تعمل بقطاعات الضيافة والتشييد والتعليم والسيارات.

وأسس المجموعة خلف بن أحمد الحبتور (1949)، ملياردير إماراتي من دبي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين.

أسس الحبتور في عام 1970 شركته الخاصة التي أطلق عليها آنذاك اسم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية.

وفي وقت لاحق، أصبحت لديه شركات عديدة تعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور. وتعمل المجموعة بشكل رئيس في قطاع الإنشاءات، لكنها تُعنى أيضاً بإدارة الفنادق الفخمة، والاستثمارات العقارية، والمؤسسات التربوية، والتأمين، ووكالات توزيع السيارات، وتأجير السيارات، وقطاع النشر. وتستمر المجموعة اليوم في النمو، مُؤمِّنةً الوظائف لآلاف الأشخاص.

والجدير بالذكر أن مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة و"إسرائيل" من جهة أخرى، تمت في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن في 15 سبتمبر الجاري.

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات