الإمارات تمنح تأشيرات مدتها خمس سنوات لرواد الأعمال

الإمارات تمنح تأشيرات مدتها خمس سنوات لرواد الأعمال

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن تفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بإصدار وتنظيم تأشيرات رواد الأعمال بهدف تسهيل مزاولة الأعمال، مؤكدة دخول قرار منح رواد الأعمال تأشيرات مدتها خمس سنوات حيز التنفيذ الفعلي.
وستكون الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الجهة المسؤولة عن إصدار التأشيرات، وسيتم التعاون مع كل من حاضنة الأعمال HUB 71 بإمارة أبوظبي وحاضنة الأعمال "منطقة 2071" التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، لترشيح رواد الأعمال المستفيدين من هذه الخطوة الرامية لتعزيز البيئة الاستثمارية بفتح المجال بصورة أرحب لتمكين أصحاب الأفكار الخلاقة والأعمال المتميزة من مختلف أنحاء العالم على تحقيق طموحاتهم انطلاقا من دولة الإمارات.
وبموجب الاتفاقية الموقعة سيتم التعاون بين الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وحاضنة الأعمال HUB71 لوضع آليات وخطط لاستقطاب رواد الأعمال في إمارة أبوظبي وتكثيف التعاون وتقديم الدعم وتسهيل الاجراءات.
من جهة أخرى، أكد سعادة خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الاتفاقية لترجمة توجهات دولة الإمارات كحاضنة للأفكار وللابتكارات، ووجهة للمستثمرين ورواد الأعمال والمتميزين، وقال: "نسعى لتعزيز شراكاتنا مع الجهات الحكومية والخاصة وتوحيد الرؤى لجعل دولة الإمارات وجهة عالمية للنماذج والأساليب المبتكرة في الأعمال".
وسيتم تنسيق الجهود بين الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ومؤسسة دبي للمستقبل لتقديم التوصيات والترشيحات لاستقطاب رواد الأعمال والتعاون في المجال التدريبي من خلال حاضنة الأعمال "منطقة 2071 " التابعة للمؤسسة، إضافة إلى التقييم المستمر لطلبات تصاريح الإقامة داخل الإمارات والاستفادة من تخصصات رواد الأعمال في دعم الاستراتيجيات التنموية للدولة.
جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد اعتمد سابقا قرار تنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية، وتضمنت المادة السادسة من القرار ضوابط إصدار تصريح إقامة لرواد الأعمال، وللهيئة الاتحادية للهوية والجنسية منح رائد الأعمال وأفراد أسرته المكونة من الزوج أو الزوجة والأبناء تصاريح إقامة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، ودون الحاجة لوجود ضامن داخل الدولة، بشرط استيفاء مجموعة من المعايير الأساسية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات