الإمارات تمنح "الإقامة الذهبية" لفئات جديدة

الإمارات تمنح "الإقامة الذهبية" لفئات جديدة

اعتمدت دولة الإمارات قرارًا بمنح الإقامة الذهبية لعدد من فئات المقيمين على أراضيها لمدة عشر سنوات، وهو ما يفتح مجالًا للسوريين بالاستفادة من قرار الاعتماد.

وجاء ذلك في إعلان نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء الإمارات، وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر ”تويتر“: ”الإخوة والأخوات..اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين..لمدة 10 سنوات للفئات التالية: جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة،الأطباء كافة، المهندسون في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية،متفوقو الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر“.

وأضاف: ”كما سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات.. بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم.. هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات.. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات“.

والإقامة الذهبية هي فئة من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل، صادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية في الإمارات، ويوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لحاملها، تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلًا من التأشيرات الأخرى.

وتمنح لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين، وتشمل المزايا الخاصة بها الزوج أو الزوجة والأبناء، تقديرًا لإسهاماتهم في مجالات عملهم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد