الإمارات تتفوق على استراليا وسنغافورة في مشاريع البنية التحتية

الإمارات تتفوق على استراليا وسنغافورة في مشاريع البنية التحتية

احتلت دولة الإمارات المرتبة الثالثة عالمياً والأولى إقليمياً في قوة الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والاستثمار في مرافق المنشآت على مدى السنوات الماضية، ضمن مؤشر البنى الأساسية 2020، الذي أصدرته مجلة “Site Selection Magazine” في سبتمبر.

وتفوقت الإمارات على أستراليا والمملكة المتحدة وسنغافورة والمكسيك وإيرلندا، كما حلت الدولة في المركز 9 عالمياً، في قائمة فرص البنية التحتية الأكثر قوة، وفق صحيفة “البيان”.

وذكر المؤشر أن الإمارات ضمن الدول الأكثر استعداداً للمستقبل، مؤكداً أن البنية التحتية المتطورة، ومناخ الأعمال المزدهر، حافظا على بقاء الإمارات ضمن أعلى الدول، من حيث الازدهار الاقتصادي.

ومؤشر البنى الأساسية، يصنف الدول بناءً على اتجاهات الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، ومشاريع مرافق الاستخدام النهائي للشركات في الطرق والجسور والمطارات والأنفاق، وخطوط الأنابيب والمرافق والسكك الحديدية، ومشاريع البنية التحتية الكبرى الأخرى، لإرساء الأساس الفعلي لتحقيق الازدهار.

والدول العشر الأولى المدرجة في المؤشر، هي الولايات المتحدة، وكندا والإمارات وأستراليا والمملكة المتحدة والبحرين وكوستاريكا وسنغافورة والمكسيك وإيرلندا.

وتنفذ وزارة تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات ثلاثة مشروعات لجهات اتحادية، في إمارة دبي وإمارة الشارقة، بتكلفة تصل لنحو 295 مليون درهم. أشارت الوزارة إلى أنه من المنتظر إتمام آخر مشروع منها خلال الربع الأخير من العام المقبل.

وأعلنت وزارة تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات في شهر مايو/أيار من عام 2020 عن بدء تنفيذ خمسة مشروعات لمبان أمنية داخل إمارة رأس الخيمة خلال العام الجاري والعام المقبل، حيث أن هذه المشروعات ضمن مشروع لبناء 12 مبنى أمنياً في المنطقة الشمالية بقيمة 500 مليون درهم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات