الإمارات الأولى عالميا في غياب البيروقراطية

الإمارات الأولى عالميا في غياب البيروقراطية

 

حلت حكومة دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً في مؤشر غياب البيروقراطية، والمركز الثاني عالمياً في مؤشر قدرةسياسة الحكومة على التكيف.

وجاء تصنيف الإمارات وفق الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، الخميس.

وحققت الإمارات المركز الثالث عالمياً في مؤشر مدى استجابة الحكومة للتغيير، والمركز الرابع عالمياً في مؤشر الرؤيةبعيدة المدى للحكومة، ضمن تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأكد محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، أن "الفكر الاستباقي انعكس في قدرة الحكومة على تحقيقالاستمرارية الكاملة في تقديم الخدمات، من خلال الحلول التكنولوجية والرقمية المتقدمة التي طورتها، والتحول السلسإلى نظام العمل عن بعد، والتعلم عن بعد".

وقال القرقاوي: "حكومة الإمارات عززت ريادتها بحلولها في المراكز الأولى في مؤشرات التطوير الحكومي، التيترصدها أبرز التقارير العالمية".

وأوضح أن تحقيق هذه الإنجازات رغم الظروف والتحديات غير المسبوقة التي فرضتها جائحة "كورونا" على الحكوماتحول العالم، يؤشر إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه حكومة الإمارات على صعيد الكفاءة والقدرة والفكر الاستباقيالهادف لتعزيز الجاهزية والمرونة في مواجهة تحديات المستقبل.

يشار إلى أن حكومة الإمارات حققت مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية، إذ حلت في المركز التاسع عالمياً فيالكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020 الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، والمركز الرابع عالمياً في مؤشر"إيدلمان" للثقة بالحكومة 2020.

الكاتب: سامي علي
المزيد