الإمارات الأولى عالمياَ في 10 مؤشرات.. تعرف عليها

الإمارات الأولى عالمياَ في 10 مؤشرات.. تعرف عليها

حققت الإمارات مراكز ريادة متقدمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وحجزت لنفسها مقعداً في مصاف الدول المتقدمه، والدليل فوزها بالمرتبة الأولى إقليمياً في 10 مؤشرات عالمية 2020 صدرت مؤخراً.

1- الأكثر تنافسية

تصدرت الإمارات للعام الرابع على التوالي بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، والذي صنف الدولة في المرتبة التاسعة عالمياً بين الدول الأكثر تنافسية في العالم.

2- الأولى بالخدمات الذكية

حلت الإمارات في المركز الأول خليجياً وعربياً وفي غرب آسيا، والثامن عالمياً في مؤشر الخدمات الذكية لتنمية الحكومات الإلكترونية الصادر عن الأمم المتحدة في يوليو الحالي، كما جاءت في المركز الرابع آسيوياً في هذا المؤشر.

3- البنية التحتية للاتصالات

حققت الإمارات، المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط، والسابع عالمياً في مؤشر البنية التحتية للاتصالات، بحسب تقرير استبيان الأمم المتحدة للحكومة الذكية 2020، كما حلت في المركز الثاني آسيوياً في هذا المؤشر.

4- الأكثر أماناً

احتلت الدولة المركز الأول إقليمياً وعالمياً في مؤشر نسبة الشعور بالأمان، وفق تقرير معهد جالوب للقانون والنظام العالمي لعام 2019.

5- مؤشر السعادة العالمي

جاءت الإمارات بالمرتبة الأولى عربياً للعام السادس على التوالي، في تقرير السعادة العالمي لعام 2020، لتواصل تقدمها عالمياً متفوقة على العديد من الدول والاقتصادات المتطورة، في التقرير العالمي الذي يصدر سنوياً عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

6- سيادة القانون

تصدرت الإمارات دول المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نتائج التقرير السنوي لمؤشر «سيادة القانون العالمي» لعام 2020، مسجلة 0.65 نفطة على المؤشر العام.

7- الأفضل في مواجهة جائحة كورونا

احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً والـ18 عالمياً بين دول المنطقة والعالم الأفضل في مواجهة جائحة كورونا «كوفيد-19»، حسب تقرير لمركز الأبحاث البريطاني (Deep Knowledge Group (DKG.

8- أحسن أنظمة تعليمية

تصدرت الإمارات المركز الأول عربياً والـ20 عالمياً بتصنيف أفضل الأنظمة التعليمية في العالم، وحصدت 64 درجة في جودة التعليم، و 52.94 درجة في فرصة التعليم، حسب دراسة حديثة صادرة عن صحيفة «Ceoworld» الأمريكية.

9- الثقة بالاستثمار المباشر

تصدرت الإمارات إقليمياً في مؤشر الثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر 2020، والمرتبة الـ19 عالمياً، حسب التصنيف الصادر عن شركة «كيرني» العالمية للاستشارات.

10- الأولى بمؤشر «القوة الناعمة»

كما جاءت الإمارات في المركز الأول إقليمياً والـ18 عالمياً على مؤشر «القوة الناعمة»، وهو مؤشر تصدره شركة «براند فاينينس» البريطانية المتخصصة في الأبحاث المتعلقة بالعلامات التجارية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد