الإمارات: إلزام المنشآت بتسديد تأمينات العاملين دون النظر لمدة عملهم

الإمارات: إلزام المنشآت بتسديد تأمينات العاملين دون النظر لمدة عملهم

ألزمت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية صاحب العمل بتسديد الاشتراكات عن كل المواطنين العاملين لديه، بغض النظر عن مدة عملهم، حتى ولو كانت أقل من سنة.

وأكدت بحسب صحيفة الامارات اليوم، على إمكانية استفادة المؤمّن عليه من الفترة التي دفع عنها الاشتراكات في ضم مدة الخدمة لاحقاً حال التحاقه بعمل جديد، حيث يستطيع المؤمّن عليه ضم مدة الخدمة التي تقل عن سنة، ما يدعم فرصه في الحصول على المعاش التقاعدي.

وأكدت أن الاشتراكات المستحقة عن المؤمّن عليه تسدد في القطاع الحكومي وفقاً لراتب حساب الاشتراك في كل شهر، بينما تسدد في القطاع الخاص بناءً على قيمة الراتب الذي يتقاضاه المؤمّن عليه في شهر يناير من كل عام، دون الاعتداد بأي زيادة تطرأ على هذا الراتب خلال العام (ما لم تكن تسري هذه الزيادة بأثر رجعي من بداية يناير من العام نفسه).

3 شروط لإلغاء تصريح العمل للموظفين بالإمارات... ما هي؟

وتفصيلاً، أفادت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، بأن الاشتراكات المستحقة عن المؤمّن عليه تسدد في القطاع الحكومي وفقاً لراتب حساب الاشتراك في كل شهر، بينما تسدد في القطاع الخاص بناءً على قيمة الراتب الذي يتقاضاه المؤمّن عليه في شهر يناير من كل عام، دون الاعتداد بأي زيادة تطرأ على هذا الراتب خلال العام (ما لم تكن تسري هذه الزيادة بأثر رجعي من بداية يناير من العام نفسه).

وأشارت الهيئة إلى أنه في حال التحق أحد العاملين بالخدمة لدى القطاع الخاص بعد شهر يناير، تحسب اشتراكاته على أساس الشهر الذي التحق فيه، على أن يعامل في شهر يناير التالي وفقاً للأسس المعمول بها، (احتساب الاشتراكات من شهر يناير من كل عام)، موضحة أن الاشتراكات المقررة عليه في هذه الحالة تحسب كاملة عن الشهر الذي التحق فيه.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد