إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص في السعودية

إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص في السعودية

أكد مجلس الضمان الصحي التعاوني في السعودية إيقاف التأمين الفردي للعاملين في القطاع الخاص مشدداً على إلزام المؤسسات بالتأمين على صاحب العمل وأفراد أسرته من الزوجة والأبناء الذكور دون سنة الـ 25 عاماً والبنات غير المتزوجات ونفى إلغاء التأمين الاختياري لغير العاملين في القطاع الخاص.

خفض أسعار البنزين والسولار في الأردن

وقال المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي ياسر المعارك، بحسب صحيفة "المدينة" المحلية، إن قرار إلزام صاحب العمل بالتأمين على جميع العاملين لديه في وثيقة تأمين صحي موحد أوقف تمكين العاملين في القطاع الخاص من الحصول على تأمين فردي خارج مظلة صاحب التأمين بهدف نقل المسؤولية من الموظف إلى صاحب العمل أو الشركة.

وأوضح "المعارك" أن القرار يسهم في تعزيز ضبط أداء سوق التأمين الصحي والقضاء على جزء كبير من التأمين غير الحقيقي.

وشدد على أن صاحب العمل ملزم بتوفير التأمين الصحي لجميع العاملين لديه وأفراد أسرهم من الزوجة وجميع الأبناء الذكور دون سن الـ25 والبنات غير المتزوجات.

ملايين السعوديين والمقيمين يترقبون فواتير الكهرباء بتسعيرتها الجديدة

وقال إن التأمين الاختياري لغير العاملين في القطاع الخاص مستمر نافياً بذلك أي معلومات تشير إلى إيقاف التأمين الاختياري كونه غير خاضع لتأمين الصحي التعاوني.

وأضاف أن عدد المؤمن لهم يبلغ 11,826,486 شخصاً منهم 1.728.477 سعودياً و9.057.457 غير سعودي تقدم لهم خدمات الرعاية الصحية التأمينية من خلال 4598 مقدم خدمة عبر 27 شركة تأمين.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد