إكسبو دبي 2020.. يفتح باب الحضور الافتراضي للملايين

إكسبو دبي 2020.. يفتح باب الحضور الافتراضي للملايين

أكدت الجهات المنظمة لـ"إكسبو دبي 2020" التزامها بتقديم معرض "استثنائي"، توقعت أن يحضره الملايين بشكل افتراضي.

وقالت الجهات المنظمة للمعرض، في بيان صحفي: "نحن ملتزمون بتقديم معرض إكسبو استثنائي من شأنه أن يترك إرثًا دائمًا للإمارات والمشاركين".

وأكد البيان "تطلع إكسبو 2020 دبي إلى الترحيب بملايين الزوار من جميع أنحاء العالم".

وأشارت الجهات المعنية بتنظيم المعرض إلى أنه "من المتوقع أيضًا أن يحضر الملايين المعرض الافتراضي".

وستنطلق فعاليات إكسبو 2020، أول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/ آذار 2022.

تشير التوقعات العالمية كافة إلى أن تأثير «إكسبو 2020 دبي» الاقتصادي على دولة الإمارات سيمتد لسنوات طويلة وعلى مجموعة واسعة من القطاعات أبرزها السياحة والسفر واللوجستيات والتجزئة والإنشاءات.

وأطلقت دولة الإمارات مؤخراً تشريعات وسياسات ومبادرات تحفيز جديدة عززت قدرة الاقتصاد على مواجهة التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وتأتي توجهات الإمارات الجديدة، لاسيما المتعلقة بالتملك الحر والإقامات الذهبية والتأشيرات الممتدة وغيرها حلقة من سلسلة ممتدة هدفها تعزيز مكانتها في جذب الاستثمارات الجديدة والكفاءات من جميع أنحاء العالم.

ويعد «إكسبو 2020 دبي» فرصة تاريخية لدول المنطقة وإفريقيا لعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، لاسيما المتعلقة بالصحة والغذاء والاستدامة والتنقل وغيرها، سعياً لإحداث تنمية تعزز من قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات