مليار درهم كلفة عمليات التجميل في الإمارات سنوياً

مليار درهم كلفة عمليات التجميل في الإمارات سنوياً

أفادت دراسة حديثة أن كلفة عمليات التجميل في دول الخليج العربية تقترب من 4 مليارات درهم سنويا من بينها مليار درهم تقريبا في الإمارات.

وذكرت الدراسة - المقرر مناقشتها ضمن المؤتمر الدولي لجراحة التجميل والترميم الذي سيقام بدبي نهاية الشهر الجاري بمشاركة 250 طبيبا متخصصا في عمليات التجميل من 23 حول العالم - أن عمليات التجميل تشهد اقبالا كبيرا من الجنسين خاصة من فئة الشباب.

الريال الإيراني يهوي والسلطات تعتقل صرافين

وأكد الدكتور قاسم أهلي استشاري جراحة التجميل في هيئة الصحة بدبي والمتحدث في المؤتمر أن الاستثمار في قطاع التجميل بالمنطقة العربية أصبح عامل جذب لأطباء التجميل من مختلف دول العالم إلا أنه حذر من المضاعفات الصحية السلبية لبعض عمليات التجميل التي تجرى في أماكن غير مؤهلة وتفتقر إلى الاطباء المتخصصين، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ونصح بعدم الانجرار خلف الاغراءات التي تقدمها بعض المراكز والاعلانات التجارية والترويجية لإجراء أنواع معينة من جراحات التجميل التكميلية.

من جانبه قال الدكتور جورج بيطار استشاري جراحة التجميل في أميركا والمتحدث في المؤتمر ان هذا الحدث - الذي سيقام برعاية هيئة الصحة في دبي وجمعية الامارات الطبية وتنظمه شركة "سيجما " - سيقدم محاضرات هامة لأطباء بارزين من مصر ولبنان والسعودية وسلطنة عمان والعراق إلى جانب أمريكا والبرازيل وألمانيا والمكسيك والهند وإيطاليا وفرنسا.

في دبي كعكة على شكل عروس بقيمة مليون دولار

ونوه بأن المؤتمر سيناقش على مدار يومين أحدث مستجدات طب التجميل الى جانب الأنواع الجديدة من جراحات التجميل التي يجري تطبيقها في الولايات المتحدة ولم تطبق حتى الآن في منطقة الخليج او المنطقة العربية ..مشيرا إلى الحدث يتضمن جلسات خاصة عن تجميل وترميم منطقة الصدر بعد استئصال الثدي في حالات الإصابة بمرض السرطان.

وسيصاحب الجلسات التي تعقد في فندق "انتركونتيننتال فيستيفال سيتي دبي" معرض متخصص في أحدث جراحات وعلاجات التجميل.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد