ما سر تهافت أهالي دبي على شراء الذهب في العيد؟

ما سر تهافت أهالي دبي على شراء الذهب في العيد؟

توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، توحيد عبدالله، أن يرتفع الطلب على الذهب بالدولة بنسبة15% خلال الفترة القادمة، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال عبدالله، في تصريحات لـ«الرؤية»، إن عيد الأضحى يعتبر من المواسم الرئيسية خلال السنة التي يرتفع فيها الطلبعلى الذهب والمجوهرات، مقارنة بأيام السنة الأخرى، إلى جانب كل من عيدي الأم والفطر، لافتاً إلى أن توقيت عيدالأضحى القادم مثالي والأسعار مناسبة لاقتناء الذهب، لا سيما مع العروض الاستثنائية المقدمة، والخيارات الواسعة منالتصاميم المتنوعة للذهب التي تقدمها إمارة دبي.

وأضاف عبدالله أن هناك عوامل أخرى تدعم الطلب على الذهب، منها موسم السفر وفعاليات «مفاجآت صيف دبي»، إلىجانب استقرار أسعار الذهب، حيث تنطلق الدورة الـ24 من «مفاجآت صيف دبي 2021» في الأول من يوليو الماضيوتستمر حتى 4 سبتمبر المقبل، ولا سيما مع العروض والتخفيضات المميزة التي تقدمها المتاجر في الإمارة والتي تجذبالمستهلكين المحليين والسياح على حد سواء.

وأوضح عبدالله أن الكثير من سكان الدولة لم يستطيعوا السفر خلال الصيف الماضي بسبب قرارات الإغلاق التي شملتأغلب دول العالم وتوقف حركة الطيران، بالمقابل فإن الكثيرين هذا الصيف متحمسون جداً للسفر سواء للسياحة أو زيارةالبلد الأم، وبالفعل يعتبر الذهب والمجوهرات في أعلى قائمة الهدايا التي يمكن أن يقتنيها الجمهور لأحبائهم.

وأشار إلى أن أسعار الذهب اليوم تجاوزت 1800 دولار للأوقية وهذا بحد ذاته مؤشر مهم على الاستقرار الكبير الذييشهده المعدن النفيس، ما يشجع الكثيرين على المزيد من الثقة والأمان في اقتنائه، ولا سيما بأن الذهب أثبت منذ بدايةجائحة كورونا بأنه ملاذ آمن في أوقات الأزمات ولا يزال حتى اليوم يحظى باستقرار عالٍ يجعل الكثير من الناس يقبلونعلى الشراء سواء كهدية أو ادخار.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات