ما الجنسيات الأكثر إقبالاً على شراء العقارات في دبي؟

ما الجنسيات الأكثر إقبالاً على شراء العقارات في دبي؟

سجلت صفقات العقارات في مدينة دبي في العام 2021 أعلى قيمة مسجلة منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وحسب تقرير لشركة "سافيلز" العقارية، نقلته شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الاقتصادية الأمريكية، فإن سوق العقارات بدبي في دولة الإمارات شهدت صفقات بقيمة 35 مليار دولار في 2021.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن المطور العقاري ورجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني قوله: إن "دبي تبلي بلاءً حسناً،وإن الطريقة التي تعاملت بها مع جائحة كورونا كانت عاملاً رئيسياً في ازدهار السوق الآن".

وأضاف سجواني أن "الإمارات التي لطالما كانت وجهة شهيرة للثروة والسياحة الروسية، ستستفيد مع لجوء الروس إلىالإمارات وحصولهم على ملاذ آمن لثرواتهم وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا والعقوبات الغربية غير المسبوقة".

وأشار إلى أن هذه الاستفادة جاءت بعد أن قررت الإمارات، التي تربطها علاقات عميقة مع روسيا، عدم مطابقة العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا.

وكان الروس من بين أكبر مشتري العقارات قبل الحرب والعقوبات، وفقاً لتقرير حديث لوكالة "رويترز"، وأن الروس كانوا يشترون عقارات في دبي ويستخدمون العملات الرقمية وسيلة لجلب أموالهم إلى الدولة الخليجية.

كما ساعد معرض دبي إكسبو 2020، الذي تأجل عاماً بسبب الوباء، في جذب الاهتمام وتحسين سوق العقارات.

وتضرر اقتصاد دبي، المعتمد على التجارة والسياحة، وعلى سمعتها الدولية كمركز إقليمي لخدمات الأعمال، بشدة من جائحة كورونا خلال العام 2020، بعد أن قلصت الشركات الوظائف.

وغادر العديد من العاملين الأجانب الداعمين للطلب في قطاع العقارات، الذي أسهم بنسبة 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي في 2019.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات