عمولات وسطاء العقار في دبي تتخطى المليار درهم

عمولات وسطاء العقار في دبي تتخطى المليار درهم

كشف بيانات حديثة صادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن إجمالي قيمة عمولات الوسطاء العقاريين بالإمارة بلغ أكثر من 1.3 مليار درهم، وذلك منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

وأظهرت بيانات للدائرة بالإمارة، أن إجمالي عدد الوسطاء النشيطين يقدر بـ 6200 وسيط.

وحقق الوسطاء العقاريون هذه المكاسب بعد إتمام مختلف فئات المبيعات الاستثمارية للأراضي والمباني والوحدات على مجموع قيم المبيعات البالغ حجمها 65.626 مليار درهم.

افتتاح أول بقالة نموذجية في دبي

وأوضحت البيانات أن الوسطاء حصلوا على 607 ملايين درهم من مبيعات الأراضي التي بلغ حجمها 30.368 مليار درهم.

وكانت حصتهم 110 ملايين درهم من مبيعات المباني (5.515 مليار درهم)، ووصلت عمولتهم إلى 595 مليون درهم من مبيعات الوحدات التي بلغت 29.744 مليار درهم.

وقال يوسف الهاشمي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية لأراضي دبي: "يلعب الوسطاء دوراً مهماً في السوق، حيث يعوّل عليهم استقطاب المستثمرين من شتى أنحاء العالم، وإبراز ما يتمتع به سوقنا العقاري من خصائص مميزة؛ لذا وضعت أراضي دبي نظاماً شاملاً لحماية حقوق الوسطاء في كل صفقة ينجحون في إبرامها بعد التوفيق بين طرفي البيع والشراء".

خطأ في الترجمة كلف الكويت ملايين الدولارات طيلة 30 عاما

يشار إلى أن أراضي دبي أطلقت تطبيقاً خاصاً يحمل اسم «وسطاء دبي»، ويعتبر الأول من نوعه في العالم، خاصة أنه يوفر معلومات دقيقة ومحدثة آنياً عن وسطاء دبي العقاريين المرخصين، وشركات العقارات المرخصة والمعتمدة من قبل الدائرة.

ويتيح التطبيق للمستثمرين التأكد من حالة الوسيط العقاري، وما إذا كان مسجلاً لدى الدائرة. ويسهم هذا التطبيق في حفظ حقوق المتعاملين، كما يتميز بالسرعة والثقة، ويوفر بيع وشراء العقارات بذكاء وأمان.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد