"ديزني" تسجل أكبر صفقة في القرن.. بقيمة 71 مليار دولار

"ديزني" تسجل أكبر صفقة في القرن.. بقيمة 71 مليار دولار

ضمن خططها في السيطرة على قطاع الترفيه في العالم استحوذت شركة الإعلام والترفيه الأمريكية العملاقة «ديزني»، على شركة «توينتي فيرست سنشري فوكس»، أي القسم الترفيهي من «فوكس نيوز»، مقابل 71.3 مليار دولار.

وشملت الصفقة استوديوهات صناعة المسلسلات والأفلام الخاصة بـ«فوكس»، وغيرها من ممتلكات الشركة التي سوف تصب في محاولات «ديزني» للإطاحة بمنصة البث الترفيهي الخاصة بـ«نتفليكس»، حيث ستطلق الأولى منصتها الخاصة في وقت لاحق من العام الحالي.

وسينتج عن هذه العملية عملاق في صناعة الترفيه بحجم لم يسبق له مثيل في العالم حتى الآن، سيشمل تحت مظلته، برامج وأفلام ومسلسلات من الأضخم عالمياً.

وستساعد هذه الخطوة «ديزني» على تقوية سيطرتها على المسلسلات والأفلام بشكل كامل، حيث إنها سوف تتمكن من إنتاجها وتوزيعها لقنوات التلفاز ودور العرض ومنصات البث.

وأعلنت «ديزني» أنها سوف تطلق سلسلة من الأفلام الضخمة خلال عام 2019، ومنها استحداث إصدارات قديمة مثل «علاء الدين» و«دامبو» و«الأسد الملك» وغيرها.

وحصلت «ديزني» على الموافقة النهائية من منظمات مكافحة الاحتكار في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة، من أجل التمكن من ضم الكيانات الأخرى إليها بشكل قانوني.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد