توفير 4 مهن للسعوديين عند توطين منافذ تأجير السيارات

توفير 4 مهن للسعوديين عند توطين منافذ تأجير السيارات

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أمس الأحد أن قرار توطين "منافذ تأجير السيارات" في كافة مناطق المملكة يدخل حيز التنفيذ يوم الأحد المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، بحسب وسائل إعلام محلية، إن المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات هي أربعة تشمل المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم.

الملك سلمان يوافق على إحداث دوائر تختص بقضايا الفساد

وأوضح "أبا الخيل" أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم الدعم في مجالات عدة منها التدريب والتأهيل اللازمان للتوطين، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة "دروب"، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر، إلى جانب إقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة؛ لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل بما في ذلك الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش، ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل مع لجان التوطين ببرنامج "التوطين الموجّه".

"حساب المواطن" بالسعودية يٌودع 2.2 مليار ريال لمستحقي الدعم

وكانت وزارة العمل كشفت في أواخر العام 2017 عن قصر العمل في مكاتب تأجير السيارات على السعوديين، ومنع عمل الوافدين في تلك المهنة، وقال "أبا الخيل" حينها "إن تطبيق القرار سيبدأ في 1 رجب من العام الهجري الجاري 1439 والذي سيصادف تاريخ 17 مارس/آذار 2018".

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات