تطبيق "المضافة" على رسوم مكاتب السياحة بالإمارات

تطبيق "المضافة" على رسوم مكاتب السياحة بالإمارات

قالت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية إنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على رسوم المكاتب السياحية والجولات والحجوزات التي تقع داخل الدولة.

وأشارت الهيئة إلى أن الرحلات السياحية الخارجية التي يتم حجزها من مكاتب معتمدة في الدولة لن تخضع للضريبة، بحسب موقع "24 الإلكتروني".

الذكاء الاصطناعي يوفر 2.3 مليون وظيفة جديدة في 2020

وأكدت الهيئة أن المكاتب السياحية تعتبر أعمالاً في الدولة ويشملها القانون في حال زيادة إيراداتها الخاضعة للضريبة عن 375 ألف درهم.

ولفتت الهيئة إلى أنه على تلك الشركات الإسراع في التسجيل لضريبة القيمة المضافة.

وكانت مكاتب وساطة سياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أشارت إلى عدم فهمها لآلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة، والخدمات التي ستشملها والمتعلقة بالقطاع السياحي.

وكشفت الهيئة الاتحادية للضرائب، في بيان سابق لها، عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة فعلياً بالإمارات في 1 يناير 2018، بنسبة 5%.

الصحة الإماراتية تخفض أسعار أصناف دوائية بنسبة 24 %

يُشار إلى أن الإمارات تفترض تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 - 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

وتعتبر ضريبة القيمة المُضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة: (أو ما يُعادلها: ضريبة السلع والخدمات).

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد