تراجع أسعار التأمين على المركبات في الإمارات

تراجع أسعار التأمين على المركبات في الإمارات

سجلت أسعار التأمين على السيارات بالإمارات أول تراجع لها منذ مطلع عام 2017 مع بدء تطبيق نظام الوثيقة الجديدة.

وبحسب مديرون وعاملون في شركات لوساطة التأمين، أوضحوا أن السوق شهدت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة اتجاهاً تصحيحياً لأسعار التأمين مقارنة بـمستوياتها السابقة، مشيرين إلى أن معدلات التراجع تراوحت بين 10 و20%.

وقال المدير العام لشركة "الفارس لخدمات التأمين" خليل سعيد إن أسعار وثائق التأمين على السيارات سجلت تراجعاً بنسبة بلغت نحو 20% في المتوسط مقارنة بـمستوياتها عام 2017 عندما تم تطبيق نظام الوثيقة الجديدة؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وأشار إلى أنه على الرغم من هذا التراجع في متوسط الأسعار، إلا أن هناك أسعاراً خاصة تطبق على مركبات وفئات محددة من السائقين تشمل قائدي المركبات الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً، وأصحاب رخص القيادة الجديدة والسجلات المرورية غير النظيفة، فضلاً عن السيارات الرياضية أو الفارهة.

الإمارات تصدر أول جواز سفر طوارئ عربياً

وذكر المدير التنفيذي لشركة الخليج المتحد لوسطاء التأمين سعيد المهيري أن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت أول تراجع في متوسط أسعار التأمين على المركبات منذ تطبيق الوثيقة الجديدة في بداية عام 2017، لافتاً إلى أن التراجع شمل وثيقة التأمين الشامل وضد الغير معاً.

وبين أن مستويات التراجع في الأسعار لم تصل إلى مرحلة حرق الأسعار وإنما حالة تصحيح للزيادة التي حدثت في السوق مطلع عام 2017.

وكانت هيئة التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أصدرت أسعار الوثائق الجديدة للتأمين على المركبات وألزمت الشركات بتنفيذها اعتباراً من يناير 2017، وتشتمل على تعريفة الأسعار لوثائق تأمين المركبات من المسؤولية المدنية، وتعريفة الأسعار لوثيقتي تأمين المركبات من الفقد والتلف والمسؤولية المدنية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد