بريطانيا تصدر عملة جديدة لهذه المناسبة؟

بريطانيا تصدر عملة جديدة لهذه المناسبة؟

بمناسبة خروجها من عضوية الاتحاد الأوروبي، أمرت الحكومة البريطانية بسك عملة جديدة من فئة 50 بنسا كتذكار لهذا الحدث، وطبعت عليها هذه المرة التاريخ الصحيح.

وقالت مصادر إعلامية، إن مصلحة سك العملة في المملكة المتحدة كانت ستقوم بإصدار مليون من هذه العملات الصغيرة كتذكار لليوم التاريخي، حيث كان سيطبع عليها تاريخ الخروج وهو الحادي والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتأجل خروج بريطانيا عدة مرات لأن البرلمان البريطاني المنقسم على نفسه لم يتمكن من الاتفاق على طريقة للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وعصف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" في عام 2019 برؤساء أحزاب وتيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، وتسبب في إجراء أكثر من انتخابات بسبب الخلاف حول اتفاق بريكست وشروطه.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، في يوم 14 ديسمبر/كانون الأول 2019 إن النواب البريطانيين سوف يصوّتون قبل أعياد الميلاد "الكريسماس" حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وأضاف جونسون: "لدينا دعم 100% على الاتفاق من النواب المحافظين.. يمكننا إنهاء المسألة قطعا قبل الكريسماس".

ومن المتوقع أن يصبح تمرير الاتفاق الذي يسمح لبريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية يناير/كانون الثاني 2020، أمرا شكليا بعد فوز المحافظين بأغلبية كبيرة في الانتخابات.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات