الهنود الأكثر إقبالاً على الاستثمار العقاري في الإمارات

الهنود الأكثر إقبالاً على الاستثمار العقاري في الإمارات

كشفت دوبيزل العقارية عن الجنسيات الأكثر نشاطاً على منصتها للاستثمار العقاري في سوق الإمارات خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2018، وجاءت الهند في المرتبة الأولى بنسبة (22 ٪)، وباكستان (14 ٪)، ومصر (6 ٪)، والأردن (4 ٪)، والمملكة المتحدة (4٪).
تُبيّن هذه الدراسة أنّ المصريين والأردنيين شكلوا ما مجموعه 10% من الباحثين عن عقارات للشراء على منصة دوبيزل العقارية خلال هذه الفترة، ما جعلهم أكثر الجنسيات العربية بحثاً عن الاستثمار العقاري في سوق الإمارات. وهو ما يتوافق مع الأرقام التي كشفت عنها مؤخراً دائرة الأراضي والأملاك في دبي للفترة عينه، بحيث أظهر التقرير أنّ الأردنيين كانوا الأكثر إقبالاً على الاستثمار في دبي، بواقع 644 استثمارًا أجراها 548 مستثمرًا، فاقت قيمتها 1.2 مليار درهم. أما المصريون فقد أجروا 719 صفقة عقدها 623 مستثمرًا تجاوزت قيمتها المليار درهم.

في مطارات أبوظبي.. غرفة عبادة لممارسة الشعائر لجميع الديانات

وبالنظر إلى جنسيات المستخدمين الأكثر نشاطًا على منصة دوبيزل العقارية في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2018، أتت النسبة الأعلى من الزيارات من المستخدمين الهنود مع 22٪ من إجمالي الزيارات، مما يتماشى مع الأرقام التي نشرتها مؤخراً دائرة الأملاك والأراضي، بحيث أجرى الهنود أكثر من 4.6 ألف استثمار بلغت قيمتها 8.6 مليار درهم في الفترة عينها.

بينما حلّ الباكستانيون في المرتبة الثانية بنسبة 14٪ من الزيارات إلى منصة دوبيزل العقارية، تلاهم المصريون (6 ٪) والأردنيون (4 ٪) والبريطانيون (4 ٪).

وكان المستخدمون من الصين، وفرنسا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية من بين أكثر 20 جنسية نشاطًا على المنصة، وهو ما يتماشى أيضًا مع قائمة دائرة الأراضي والأملاك في دبي لأعلى 10 مستثمرين بحسب الجنسية والتي شملت الإمارات العربية المتحدة، والهند، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، وباكستان، والصين، ومصر، والأردن، وفرنسا.
 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد