الملك سلمان يعتمد أكبر ميزانية للإنفاق في تاريخ المملكة

الملك سلمان يعتمد أكبر ميزانية للإنفاق في تاريخ المملكة

أعلن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ميزانية السنة المالية 1439-1440 هـ، كأكبر ميزانية للإنفاق في تاريخ المملكة، بأسعار نفط متدنية مقارنة بالسنوات السابقة.

وقال الملك سلمان، خلال رئاسته لجلسة مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، إن المملكة نجحت في تقليل الاعتماد على النفط 50%، وتستهدف خفض العجز خلال العام القادم ليكون أقل من 8%.

قريباً.. تعديل نظام العمل السعودي

وأكد العاهل السعودي على استمرار محاربة الفساد والحفاظ على المال العام.

وأشار الملك سلمان إلى رفع مستوى الخدمات الإلكترونية والشفافية وتحقيق الأهداف المرجوة، لمواصلة تخفيض مستوى العجز.

وقال العاهل السعودي: "وضعت نصب عيني مواصلة التنمية في كافة مناطق المملكة ".

وأضاف أن هذه الميزانية تواصل الصرف على القطاعات المختلفة في المملكة ومخصصات الإسكان وإنفاق كبير لدفع العجلة الاقتصادية للأمام وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وقال إنه تم إطلاق 12 برنامجا في إطار رؤية المملكة 2030 .

وتابع الملك سلمان: لأول مرة تشارك الصناديق التنموية وصندوق الاستثمارات العامة في الإنفاق الرأسمالي والاستثماري بما يزيد عن حجم الإنفاق الرأسمالي من الميزانية في السنوات السابقة بالإضافة إلى استمرار الحكومة في الإنفاق الرأسمالي وزيادته بنسبة 13 % .

تطبيق المقابل المالي على الوافدين في السعودية بداية يناير

وقال: "نشيد بما تحقق من خفض في عجز الميزانية للعام المالي الحالي بنسبة تجاوزت 25 % مقارنة بالعام المالي الماضي رغم ارتفاع الإنفاق".

وأقر مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1439 / 1440هـ.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد