"العمل السعودية":إيداع 1.8مليار ريال معاشات ضمانية تشمل بدل غلاء المعيشة

"العمل السعودية":إيداع 1.8مليار ريال معاشات ضمانية تشمل بدل غلاء المعيشة

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إنها قامت بإيداع 1.8 مليار ريال معاشات ضمانية، وبدل غلاء معيشة لـ910 آلاف مستفيد من الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الآخرة.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، أن المعاشات الضمانية بلغت 1.3 مليار ريال، وبدل غلاء المعيشة بلغ قيمته 309 ملايين ريال.

70% من الأسر السعودية محميّة من تأثير الإصلاحات

وأوضحت الوزارة، أن مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الآخرة تشمل المعاشات الضمانية، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، بعد دمجها في حساب واحد، متضمنا بدل غلاء المعيشة.

وأشار وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي إبراهيم الشافي، إلى إن بدل غلاء المعيشة يتم صرفه لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، الذين لا يستفيدون من المعاشات التقاعدية سواء كانت من المؤسسة العامة للتقاعد أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، نظرا لأن هاتين الجهتين ستصرفان بدل غلاء المعيشة للمستفيدين منها، تنفيذًا للأمر الكريم الذي نصّ على عدم الجمع بين البدلين للمستفيدين من الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية.

وبين الشافي، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين والمستفيدات بلغت 1.89 مليار ريال، لـ 910.19 ألف مستفيدا.

أمير الكويت يسدد ديون الغارمين من الوافدين والمواطنين

وبلغت المعاشات الضمانية للمستفيدين 1.3 مليار ريال، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 182 مليون ريال، بينما تم صرف 95 مليون ريال لسداد جزء من فواتير الكهرباء، إضافة إلى 309 ملايين ريال بدل غلاء معيشة.

وأودعت الوزارة الشهر الماضي، 1.94 مليار ريال مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الآخر في حسابات المستفيدين والمستفيدات، تشمل المعاشات الضمانية، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، بعد دمجها في حساب واحد.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد