العاهل السعودي يوافق على صرف 2000 دولار للمبتعثين حول العالم

العاهل السعودي يوافق على صرف 2000 دولار للمبتعثين حول العالم

وافق العاهل السعودي على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد على صرف مكافأة مالية بمبلغ 2000 دولار (7500 ريال) لجميع الطلاب والطالبات المبتعثين في جميع دول العالم وكذلك الدارسين على حسابهم في الجامعات المعترف بها دعماً لمسيرتهم التعليمية.

السعودية:تعديلات جديدة تسمح للموظف الحكومي بإجازة 108 يوم في السنة

كما وافق الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بإلحاق الطلاب والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الجامعات في جميع دول العالم بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مِن مَن أكملوا الشروط اللازمة.

ويحصل المقبولون في برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله للابتعاث الخارجي على راتب شهري كما تتكفل الحكومة بنفقات اصطحابهم لأسرهم. ويجب أن تسافر النساء اللاتي يحصلن على المنح مع محرم.

إفلاس أقدم شركات صناعة الأسلحة الأمريكية

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت في سبتمبر/أيلول 2017 عن الأعداد الإجمالية للمبتعثين والدارسين السعوديين في الخارج ومرافقيهم أن مجموع الطلاب المبتعثين يبلغ أكثر من 114 ألف مبتعث، فيما بلغ عدد المرافقين أكثر من 74 ألف في أكثر من 22 دولة حول العالم. وتأتي الولايات المتحدة في مقدمة الدول التي يوجد فيها مبتعثين سعوديين حيث بلغ عددهم نحو 67 ألف مبتعث يرافقهم نحو 36 ألفاً آخرون.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد