السعودية: لا ضريبة على خدمة السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي

السعودية: لا ضريبة على خدمة السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي

أكدت المصارف السعودية أن السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي التي تربط في ما بينها شبكة «مدى» غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة.

مؤكدة مجانية عمليات السحب النقدي من الأجهزة، وعدم خضوع تلك الخدمات إلى الضريبة المزمع البدء في تطبيقها اعتباراً من مطلع العام الميلادي المقبل، والمقدّرة نسبتها بـ5 في المئة.

منافذ البيع في الإمارات تستبق تطبيق ضريبة القيمة المضافة

ووفق صحيفة الحياة، نفى الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية الناطق باسم المصارف السعودية طلعت حافظ، ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من رسائل وأنباء «مغلوطة» تشير إلى توجه المصارف السعودية لإخضاع عمليات السحب النقدي من مكائن الصرف الآلي سواء التابعة لمصرف العميل أم لمصرف آخر عبر شبكة «مدى» لضريبة القيمة المضافة.

وشدد على أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، داعياً إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات التي تصدر بين فينة وأخرى في هذا الخصوص وتجاهلها تماماً، والتحقق من صحة المعلومات من خلال مصادرها الموثوقة المرتبطة في المصارف السعودية ومن يمثلها بشكل مباشر.

السعودية: إيداع الدفعة الأولى من قيمة دعم "حساب المواطن"

ولفت حافظ إلى أن التعليمات التي أصدرتها المصارف السعودية في شأن المنتجات والخدمات المصرفية التي ستخضع لضريبة القيمة المضافة واضحة بهذا الخصوص، واستثنت خدمات السحب النقدي عبر أجهزة الصرف الآلي سواء من خلال المكائن التابعة لمصرف العميل أم لغيره من المصارف، مؤكداً أن المصارف السعودية ستواصل إتاحتها أمام العملاء على النحو المعهود ومن دون أن يترتب على ذلك أي تغيير.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد