السعودية تشارك في "المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني" غداً في لندن

السعودية تشارك في "المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني" غداً في لندن

تشارك السعودية غداً في أعمال " المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني" في دورته الثانية،  المنعقده في لندن بتنظيم من غرفة التجارة العربية البريطانية. وأوضحت الدكتورة أفنان الشُعيبي، أمين عام الغرفة، أن محاور المنتدى في دورته الحالية سترتكز على استعراض أهم أولويات اقتصاديات دول المجلس في المرحلة الراهنة، قائلة إن من شأن ذلك، رسم مستقبل وسبل تحقيق التنمية المستدامة، وبالتجاوب مع مصالح شركائنا في بريطانيا".

ويعقد المؤتمر بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من الجانبين الخليجي والبريطاني، وكذلك عدد كبير من المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار من كلا الجانبين، إلى جانب العديد من المستثمرين ورجال الاقتصاد، ليكون منصة عمل بالغة الأهمية لإعداد شبكة تفاهم حيوية، وإطلاع الحضور والضيوف على الفرص الاقتصادية والاستثمارية الواسعة وإمكانيات شراكة مستقبلية في مجالات عدة في كلٍّ من المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

الدكتور أفنان الشعيبي

وقالت الدكتورة الشُعيبي "انطلاقا من حرصنا الدائم على طرح ومناقشة التطورات والأحداث الآنية فإن هذا المنتدى سيكون فرصة لفتح الأبواب نحو مزيد من الاستثمارات والاستشارات التجارية المتبادلة". وأضافت بأن المؤتمر الذي يحظى باهتمام دولي واسع، سيتيح إلقاء نظرة معمقة على الحركة الديناميكية للسياسة والاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط لما لها من أهمية إستراتيجية كبرى، حيث تقع وسط متغيرات ومؤثرات إقليمية ودولية كبرى.

وحول الآثار المترتبة على القرار البريطاني بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وما قد يترتب عليه، أوضحت الدكتورة الشُعيبي، أن غرفة التجارة العربية البريطانية تعمل على مواكبة الأحداث سواء كانت في العالم العربي أو في بريطانيا. وتابعت: "نحاول أن نتحرى الدقة في الإدلاء بأي معلومة. وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما زال في مراحله الأولى، ومازالت هناك الكثير من علامات الاستفهام حول الكثير من الملفات التي ستتأثر بخروج بريطانيا من الاتحاد، والتداعيات التي من الممكن أن يكون لها تأثير خاصة على القطاع والتجاري والمالي".

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد