السعودية تتبرع بأكبر مبلغ بتاريخ الأمم المتحدة

السعودية تتبرع بأكبر مبلغ بتاريخ الأمم المتحدة

قال الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية بالولايات المتحدة، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، شهد التوقيع على البرنامج التنفيذي المشترك لتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018.

وأضاف في تغريدات له على موقع التواصل - تويتر، اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تتضمن تقديم مليار دولار، منها 930 مليون دولار لمنظمات الأمم المتحدة و70 مليون دولار لتأهيل الموانئ والطرق ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة.

السعودية: تحويل الهواتف الذكية لبطاقات صراف لاستخدامها في الشراء

وتابع: سيساهم المبلغ باستكمال ثلث ما طلبته الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018، ويشكل أكبر تبرع في تاريخ الأمم المتحدة.

وقال الأمير خالد بن سلمان إن المملكة ملتزمة برفع معاناة الشعب اليمني الشقيق في جميع أنحاء اليمن، وسيشكل المبلغ قفزة كبيرة لخطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أطلقت قبل 64 يوماً وقدمت الدعم والإغاثة لحوالي 1.8 مليون يمني.

وأشار إلى أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لا يقوم بدور عسكري فقط، بل يساهم في مشاريع إعادة الإعمار وبناء البنية التحتية؛ ولا تزال المملكة تقدم الدعم الإغاثي لجميع المنظمات الإنسانية رغم العدوان والتصعيد من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

الإمارات تدرس إجراءات لتخفيف أعباء محدودي الدخل

وأوضح أن الإغاثة الإنسانية التي تقدمها المملكة لليمن تصل إلى جميع أنحاء البلاد؛ ولا تزال المملكة تدعم مستشفى السلام في صعدة ومستشفى حجة ولن تتخلى عن أشقائها اليمنيين.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد