السعودية: المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم لم يتغير

السعودية: المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم لم يتغير

قالت وزارة المالية السعودية، إن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أعُلن عنه سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل، وأنها لم تعلن عن أي تأجيل، ولم تدلِ بأية تصريحات بهذا الخصوص.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن ما جاء في تصريحات وزير المالية محمد الجدعان مؤخراً إنما تتحدث عن تعديلات محتملة سيتم تطبيقها على برنامج التوازن المالي، مشيراً إلى أن تلك التعديلات سيتم الإعلان عنها قبل إعلان ميزانية 2018م.

ما قيمة خسائر الوليد بن طلال جراء توقيفه؟

وأشار البيان إلى أن الوزير قد بين خلال ذلك التصريح أن الوصول إلى التوازن الصفري بحلول العام 2020م ليس هدفاً، إنما الوصول إلى إصلاح مالي مستدام في المدى المتوسط، منوهاً أنه بالإمكان تمديد التوازن المالي حتى العام المالي 2023م؛ للمحافظة على نسبة نمو مناسبة.

وكانت مصادر صحفية قد نقلت، يوم الخميس، أن الحكومة السعودية تخطط لإرجاء الموعد المستهدف للتخلص من عجز الموازنة، الناجم عن هبوط أسعار النفط إلى 2023 بدلاً من 2020.

تعيين "التويجري" وزيرًا للاقتصاد والتخطيط خلفا لعادل فقيه

وقال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، في أواخر شهر أكتوبر الماضي، إن المتخصصين في الحكومة رأوا أنه من الممكن التمهل في بعض الإصلاحات، وبعض الإصلاحات في أسعار الطاقة أو غيرها التي ستعلن عنها الحكومة بالمرحلة القادمة قد تتجزأ.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد