الأسهم السعودية ترتفع وسط انتعاش أسواق النفط الآسيوية

الأسهم السعودية ترتفع وسط انتعاش أسواق النفط الآسيوية

مالت أسعار النفط نحو الارتفاع في بداية التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين وقد ارتفعت أكثر من 10% منذ بداية الشهر بعد زيادة التكهن بشأن احتمال قيام الدول المنتجة بتحرك لدعم الأسعار في سوق تعاني من زيادة المعروض من النفط.

وارتفعت التعاقدات الآجلة لخام "برنت" الدولي 16 سنتًا ليصل إلى 47.13 دولارًا للبرميل ، عن آخر مستوى لها عند الإغلاق و أكثر من10% فوق آخر إغلاق لها في شهر يوليو، وارتفعت التعاقدات الآجلة لخام "غرب تكساس" الأمريكي الوسيط 18 سنتًا ليصل إلى 44.67 دولارًا للبرميل عن آخر إغلاق لها.

في المقابل سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية أمس ارتفاعاً في أول تداولات الأسبوع إذ أغلق، كاسباً بـ48.67 نقطة عند مستوى 6374.29 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.1 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 171 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 66 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 125 شركة ارتفاعاً في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 36 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الصقر للتأمين, وسايكو, وينساب, وأنعام القابضة, وتكافل الراجحي الأكثر ارتفاعاً, أما أسهم شركات دور, والإنماء طوكيو, والتعمير, والوطنية, والمستشفى السعودي الألماني فكانت الأكثر انخفاضا في تعاملات أمس، وتراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 5.60 و1.32 في المائة. وكانت أسهم شركات دار الأركان, والإنماء, وكيان السعودية, وسابك, وعذيب للاتصالات هي الأكثر نشاطا بالكمية, فيما كانت أسهم شركات الإنماء, وسابك, ودار الأركان, والصقر للتأمين, وجبل عمر هي الأكثر نشاطا بالقيمة في تعاملات الأمس.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد