ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في الإمارات لـ 148%

ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في الإمارات لـ 148%

كشفت دراسة أجرتها شركة «غلوبال داتا» (GlobalData)، المنصة العالمية للبيانات، ومقرها بريطانيا، أن عدد الوظائف الشاغرة في السوق الإماراتية ازداد بنسبة 148% منذ يوليو 2020 إلى نهاية يوليو الماضي، مدفوعاً إلى حد كبير بالتحضيرات الجارية لاستضافة معرض «إكسبو 2020 دبي» في أكتوبر المقبل.

وأضافت «غلوبال داتا» في دراسة حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أن الإمارات عززت نشاط التوظيف في عدد من المجالات الصناعية المختلفة، مشيرة إلى أن معظم هذا النشاط تركز في قطاع السفر والسياحة، ويأتي معظمه منشركات سلاسل الفنادق العالمية ومشغلي الخطوط الجوية.

وأشارت إلى أن إعلانات الوظائف شهدت منذ يناير 2021 زيادة متواصلة، لكنها ارتفعت بشكل ملحوظ بالفعل في يونيوويوليو 2021، وفقاً لقاعدة بيانات تحليلات الوظائف التابعة للشركة.

وقال محلل الأعمال في «غلوبال داتا»، أجاي ثالوري، إن من المرجح أن يجذب معرض «إكسبو 2020 دبي» الذي سيقام في دبي في أكتوبر 2021، أكثر من 25 مليون زائر، ومن المرجح أيضاً أن تستضيف البلاد فعالية الكريكيت للدوريالهندي الممتاز في سبتمبر 2021، لافتاً إلى أن هذين الحدثين الرئيسين، حفزا جنباً إلى جنب مع الاقتصاد المتعافي، نشاط التوظيف بين شركات الضيافة الكبرى، لتلبية مستويات الطلب المتزايدة.

وأضاف ثالوري: «عززت كبرى شركات الضيافة، مثل هيلتون العالمية، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال، وفنادق ومنتجعات فورسيزون، ومجموعة فنادق راديسون من التوظيف في الإمارات».

وتابع: «أصبحت الإمارات وجهة رائدة لاستضافة الأحداث الدولية في السنوات القليلة الماضية، وستستضيف الدولة معرض (إكسبو 2020 دبي)، ويمكن أن يؤثر الحدث الضخم الذي سيعقد على مدى ستة أشهر بشكل إيجابي على نشاط التوظيف في البلاد».

الكاتب: سامي علي
المزيد