احصل على 100 ألف دولار لفكرة مبتكرة أو مشروع واعد

احصل على 100 ألف دولار لفكرة مبتكرة أو مشروع واعد

أطلق أمس برنامج تحفيزي جديد تحت اسم "معامل فكرة Fikra Labs " بهدف تسريع نمو الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال في قطاع السياحة والسفر في أبوظبي، ويؤمن البرنامج التحفيزي الجديد للشركات الناشئة الإشراف والتطوير الاحترافي، مع إمكانية تلقي استثمار لتحقيق أفكارهم.

وفي إطار فعاليات شهر الإمارات للابتكار، الحدث الوطني الذي يحتفي بالابتكار والمبتكرين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار وبناء القدرات ونشر ثقافة الابتكار في الدولة، وقعت اليوم كل من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال ومجموعة الاتحاد للطيران ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبدعم من سوق أبوظبي العالمي، اتفاق شراكة مع "ومضة"، منصة تمكين ريادة الأعمال، لإطلاق برنامج تحفيزي جديد تحت اسم "معامل فكرةFikra Labs "، والذي يهدف إلى تسريع نمو الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال في قطاع السياحة والسفر في أبوظبي، ويؤمن البرنامج التحفيزي الجديد للشركات الناشئة الإشراف والتطوير الاحترافي، مع إمكانية تلقي استثمار لتحقيق أفكارهم.

الإمارات: شهادة السيرة والسلوك شرط للحصول على تصريح عمل

ويقام البرنامج في مركز الاتحاد للابتكار، وسيتم تطبيق البرنامج عبر عدة من المراحل، وهو متاح لكل الشركات الناشئة ورواد الإعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبعد إجراء التسجيل المبدئي، وعمليات التدقيق، يشارك رواد الأعمال الذين وقع عليهم الاختيار في برنامج تدريبي لمدة أربعة أسابيع ضمن حاضنة أعمال متخصصة، يتعرفون من خلالها على كيفية معالجة تحديات خاصة بقطاع السفر والسياحة وضعها الموقعين على الاتفاقية. ويتم الاشراف على الأفكار المطروحة، وذلك قبل إعادة تنقيح خطط العمل وتطوير نماذج أولية بالشراكة مع خبراء الصناعة والعاملين في قطاع السياحة والسفر في أبوظبي.

الإمارات الأقل تأثراً بـ"المضافة" عالمياً وإقليمياً

وفي ختام البرنامج، يختار كلّ شريك في الاتفاقية فائزًا واحدًا للعمل معه مباشرة، ويحصل كل فائز على فرصة استثمارية بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى فرصة فريدة من نوعها للعمل مباشرة مع احدى المؤسسات الرائدة في أبوظبي، وسيكون جزءاً أساسياً في المنظومة الاقتصادية لقطاع السفر والسياحة في الإمارة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد