أسعار الحج بالإمارات تهبط إلى النصف

أسعار الحج بالإمارات تهبط إلى النصف

انخفضت أسعار أداء فريضة الحج في الإمارات إلى النصف، مقارنة بالأعوام الماضية، نتيجة لطرح برامج كل الحملات أمام الحاج؛ باستخدام النظام الإلكتروني للحج الذي أطلقته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث خفضت الحملات أسعار برامجها المختلفة نتيجة للمنافسة الشديدة فيما بينها لاستقطاب الحجاج.

وأشاد عدد من حجاج الموسم الحالي، بالنظام الإلكتروني للحج؛ حيث أكدوا أنهم لم يواجهوا أي صعوبة في اتّباع الخطوات الخاصة بإجراءات الحج من خلاله، وأنه أتاح مقارنة بين حملات الحج والعمرة الموجودة على مستوى الدولة بما يصب في مصلحتهم، لافتين إلى أنه خفّف عنهم تعب وجهد إتمام الإجراءات المختلفة الحج.

وأكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن الهيئة أنشأت النظام الإلكتروني للحج، بعد دراسة صعوبات ومعوقات وإيجابيات مواسم الحج السابقة، وأن النظام الإلكتروني عمل على تخفيض أسعار الحج لنسبة تصل إلى 50%، حيث وصلت تكلفة أداء فريضة الحج إلى 13 ألف درهم، فيما كانت تصل خلال الأعوام الماضية إلى 40 ألف درهم وأكثر، بحسب صحيفة الخليج.

الإمارات تخفض أسعار الوقود

فيما أكد أصحاب حملات الحج والعمرة، أنهم خفضوا من أسعار تكاليف الحج خلال الموسم الحالي بشكل غير مسبوق، نتيجة لاطّلاع الحجاج على برامج كل الحملات كافة في آنٍ واحد، بما زاد من المنافسة بين الحملات، مشيرين إلى أن تكلفة الحج خلال الموسم الحالي تتراوح بين 13 ألفاً و22 ألف درهم، وأن هذه التكاليف تشمل كافة الخدمات المقدمة للحجاج طوال فترة الحج.

وأوضحوا أن تفاوت الأسعار بين الحملات يرجع إلى تقديم خدمات مميزة، كقرب فنادق إقامة الحجاج من الحرم، وأن أسعار برامج الحج في حملات الإمارات الشمالية تنخفض مقارنة بأسعار الحملات في أبوظبي.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد