أمير الكويت يسدد ديون الغارمين من الوافدين والمواطنين

أمير الكويت يسدد ديون الغارمين من الوافدين والمواطنين

أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح اليوم الأحد أمراً يقضي بتسديد ديون الغارمين المحبوسين من مواطنين ومقيمين في الدولة الخليجية على نفقته الخاصة.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميري، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، إنه "رغبة من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بجمع شمل الغارمين المحبوسين على ذمة ديونهم سواء من المواطنين أو المقيمين بأسرهم في هذه الأيام السعيدة التي يحتفل بها الوطن والمواطنون والمقيمين بالذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السابعة والعشرين للتحرير فقد أمر بتسديد ديونهم على نفقته الخاصة وذلك وفق ضوابط معينة".

توقعات بإغلاق 16% من منشآت السعودية.... والأسباب؟

- قال وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري اليوم الأحد إن المبادرة الأميرية السامية بتسديد ديون الغارمين المحبوسين على ذمة ديونهم سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين "تعكس ما يعتمر قلب سمو أمير البلاد من إنسانية وحب الخير للبشرية جمعاء".

وأضاف الجبري الذي يتولى رئاسة اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية في بيان صحفي أن مبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتسديد ديون الغارمين على نفقة سموه الخاصة "تترجم حب سموه للخير بعيدا عن حدود الجنسية والعرق والدين واللون وحتى المعتقد الديني أو السياسي".

وأوضح أن المبادرة الكريمة التي جاءت تزامنا مع الذكرى ال57 للعيد الوطني وال27 للتحرير ضربت "أروع المثل والقيم السامية وترجمت مبادئ الإنسانية الحقيقية التي يحث عليها ديننا الإسلامي الحنيف والتقاليد العربية الأصيلة".

الخطوط السعودية تطلق مشروعاً لتكون ضمن Top 5 عالمياً

وثمن عاليا مبادرة صاحب السمو بفك قيد الغارمين التي "لم تكن الأولى في تاريخ سموه الإنساني الحافل بالمواقف الكبيرة والمبادرات الإنسانية الخيرة".

وأشار إلى أن "مبادرات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن سموه هو بالفعل قائد للعمل الانساني بجدارة على كافة المستويات داخل الكويت وخارجها في إغاثة المنكوب ومساعدة المحتاج ومد يد العون والمساعدة للمكروب سواء كانوا جماعات أو أفرادا".

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد