أغرب الوظائف في العالم لسنة 2019

أغرب الوظائف في العالم لسنة 2019

أعلنت عدد من الشركات على مستوى العالم خلال العام 2019 وظائف اتسمت بالغرابة، وطرحت لأول مرة وبعضها كان بمقابل مالي مغري، وأخرى كانت مسلية. وهنا نقدم لكم قائمة بأغرب تلك الوظائف، وهي كالتالي:

  1. راعي كلاب

أعلنت إحدى شركات التوظيف البريطانية، والتي تسمى "Silver Swan Recruitment"، والتي طلبت مديرا لأحد المنازل الريفية الفاخرة البريطانية المكونة من 6 طوابق بهدف أساسي، وهو رعاية كلبين من سلالة "جولدن ريتريفر"، مقابل 41 ألف دولار سنوياً، شاملة السكن والطعام.

وشملت المهام اليومية الخاصة بوظيفة راعي الكلاب، تمشية الكلبين أوسكار وميلو مرتين يومياً صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى التسوق لشراء المواد الغذائية، وتحية الزوار، وتلقي المكالمات، والإدارة العامة للمنزل.

أما فيما يخص متطلبات هذه الوظيفة، فكانت من أهمهما أن يكون الشخص المتقدم لديه شغف بالكلاب، ولديه خبرة في رعاية الحيوانات الأليفة، ونشيط ويتمتع بصحة جيدة.

  1. بائع كتب "حافي القدمين"

في شهر يوليو/ تموز الماضي، أعلنت شركة "Ultimate Library" المتخصصة في جمع الكتب بالمملكة المتحدة، والتي تعمل مع الفنادق والمنتجعات، عن بحثها عن محب للأدب، لإرساله إلى منتجع "Soneva Fushi" في جزر المالديف.

ويشغل هذا الشخص وظيفة بائع كتب، ولكن بشرط غريب، وهو أن يكون هذا الموظف "حافي القدمين"، بحسب "بيزنيس إنسايدر".

وطلبت الشركة في إعلانها عن الوظيفة، أن يكون الشخص المتقدم شغوفاً بالقراءة، ولديه مهارات اتصال ممتازة، وخبرة في التصوير الفوتوغرافي. وكذلك اشترطت أن يكون قادراً على الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، لشغل مهمة مساعدة الضيوف للعثور على احتياجاتهم المتعلقة بالكتب، واستضافة وقيادة ورش العمل والفعاليات.

  1. مقيّم اليخوت

من بين أغرب وأكثر الوظائف رفاهية، حيث بحث موقع "HushHush.com"، المُلقَّب بـ"أمازون المليونيرات"، عن شخص لشغل وظيفة إعداد تقارير لتقييم اليخوت في جميع أنحاء العالم، بمقابل مادي 1300 دولار في الأسبوع، من خلال العيش والنوم في اليخت لمدة أسبوع، وتفقُّد وظائفه وجودته، ومدى ملاءمته للموقع.

واشترطت الشركة في إعلانها أن يكون المتقدم عمره 21 عاماً على الأقل، وأن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول، وذا ثقة وجدّ في العمل، وقبل كل شيء لديه القدرة على كتابة المراجعات بشكل عالي الجودة.

  1. متذوق الخبز بالثوم

عدّت هذه الوظيفة من ألذ الوظائف التي بُحث عنها لكل محبي الطعام، وذلك بعد إعلان إحدى سلاسل المطاعم الشهيرة رغبتها في توظيف شخص مهمته تذوق خبز الثوم، مقابل 30 دولاراً للساعة.

وكان من أهم مهام الموظف الذي سيشغل هذه المهنة الشهية، أخذ عينات من خبز الثوم اللذيذ الخاص بالشركة، وتجربة بعض منتجات الشركة الجديدة، وتقديم الملاحظات المهمة لفريق العمل.

وكُتب في الإعلان عن الوظيفة، الذي نشر على موقع "لينكد إن"، أن يكون المتقدم محباً وشغوفاً بالطعام، ولديه القدرة على التفرقة بين أنواع الخبز المختلفة، سواء المقرمش أو الناعم، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

  1. راعي سلاحف

أعلن منتجع "Coco Palm Dhuni Kolhu" في جزر المالديف، حاجته لمتدرب للعمل في مركزه لإنقاذ السلاحف البحرية لمدة أسبوعين، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.

ويقوم الموظف برعاية السلاحف ومشاركة منشورات بصورها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "أنستقرام"، والتعلم من الخبراء البيطريين، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

6- مقيّم دروس التزلج

لكل محبي فصل الشتاء والجليد، حققت "SkiBro"، إحدى منصات حجز دروس التزلج عبر الإنترنت، حلمهم من خلال بحثها عن 4 متزلجين من جميع الأعمار، لشغل وظيفة اختبار وتقييم دروس التزلج في منتجعات أوروبا الفاخرة عبر جبال الألب، مقابل 600 جنيه إسترليني أسبوعياً.

ومن مميزات هذه الوظيفة أنه لا يشترط أن يكون المتقدم لها متزلجاً متمرساً أو مبتدئاً، لأن مهمته الأساسية هي تقييم الدروس نفسها، ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي المقابل يحصل على الإقامة المجانية طوال فترة الوظيفة، بالإضافة إلى تذاكر السفر ووسائل الانتقالات من وإلى المنتجع، لمدة تتراوح بين أسبوع أو 4 أسابيع، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد