أحدث تطبيق لخدمات السفر الإلكترونية في الإمارات

أحدث تطبيق لخدمات السفر الإلكترونية في الإمارات

أطلقت مؤسسة دبي الذكية ومطارات دبي، ضمن مشاركتها في أسبوع "جيتكس" للتقنية 2019، خدمة السفر من خلال التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية "دبي الآن"، الذي يساعد سكان الإمارة على إنجاز معاملاتهم الحكومية عن طريق هواتفهم الذكية.

ووفق بيان صحفي، تضم خدمة السفر على تطبيق "دبي الآن" ثلاث خدمات فرعية، تتضمن كل من: معلومات عن رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطارات دبي، ومتابعة المفقودات والموجودات بشكل سريع وسلس، وحجز خدمة "صالة المجلس" لكبار الشخصيات.

ومن خلال خدمة "معلومات رحلات الطيران"، يمكن لمستخدمي التطبيق التعرف على مواعيد الرحلات وأوقات وصولها ومغادرتها، إلى جانب تحديد البوابات المستخدمة لكل رحلة وصالات الهبوط والإقلاع، فضلاً عن معلومات حجز المقاعد على الطائرة. كما تظهر الخدمة الوقت الفعلي لانطلاق الرحلات ومتابعة مباشرة لمسارها، كذلك توفر الخدمة معلومات حول أي تغييرات محتملة على مواعيد الرحلات.
 
وكانت خدمات تطبيق "دبي الآن" قد اتسعت لتشمل 88 خدمة تقدمها 30 جهة مشاركة، من خلال تقديم تجارب متكاملة للمتعاملين عبر تطبيق واحد، كما يتيح التطبيق للمستخدمين تسديد المخالفات المرورية، ودفع فواتير الكهرباء والمياه، وفواتير "اتصالات".

ويعد جيتكس أشهر معرض للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط، وتقام النسخة الحالية منه في إمارة دبي، بمشاركة أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات