طبيب سعودي يعالج الامراض السرطانية... بالذهب

طبيب سعودي يعالج الامراض السرطانية... بالذهب

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر حصول الدكتور سعيد الجارودي السعودي الجنسية، على براءة اختراع لعلاجين يستهدفان أكثر السرطانات خطورة وهما سرطان المعدة و البروستات. ويرتكز الجرودي في علاجاته الثورية على الذهب.

وقد صرح الجارودي من خلال حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر  بأنه  قام بتسجيل اثنين من براءات الاختراع في مجال أدوية السرطان عن طريق المكتب الأميركي لبراءات الاختراع.

وكان قد اكتشف الدكتور سعيد من خلال تجارب كثيرة على مر السنين ان السرطان يمكن علاجه بمركبات الذهب الذي أثبت فاعليته في وقف الخلايا السرطانية وحتى القضاء عليها. كما أكد الباحث أن هذه التقنية تتميز بأن السموم فيها شبه معدومة، وأنها آمنة بالمقارنة مع العلاج الكيماوي والإشعاعي وقد تصبح انجح العلاجات المتداولة حاليا .

وقال الدكتور الجارودي أنه في الآونة الأخيرة قد ظهرت الكثير من الأدوية الجديدة التي تحمل املاً كبيراً بالشفاء من مرض السرطان ، ومنها ما بدأ تطبيقه مثل العلاج الجيني ، و الليزر وغيرها و منها ما هو في طور التجربة .

نشير ايضاً ان مركبات الذهب التي استخدمها الطبيب والباحث تمتلك مقاومة كبيرة و لا تستطيع الخلايا السرطانية أن تقاومها أو تتأقلم معها باي طريقة ، إضافة إلى أن الدواء تم اختباره على نوعين من الخلايا السرطانية التي تستهدف البروستات والمعدة. وقد تمت آخر مرحلة من تجارب الدكتور بتجربته سريرياً على أحد المتبرعين. 

الكاتب: وسام بشارة

مقالات ذات صلة

التعليقات