أكثر 10 أفلام كلفةً في هوليوود

أكثر 10 أفلام كلفةً في هوليوود

في ظل التطوّر الدائم الذي تشهده السينما وإنتاج الأفلام، نجد أنّ الأعمال السينمائية تتطلّب ميزانيات عالية للحصول على عمل مُتكامل على جميع الأصعدة. فعملية إنتاج أي فيلم سينمائي هي عملية صعبة وتتطلب جهدًا من جهة، وهي عملية مُكلفة جدًا من الجهة الأخرى.

وتُعتبر استوديوهات هوليوود من الجهات الرائدة من دون شك في هذا المجال، وخصوصًا لجهة تكاليف الإنتاج التي تقدمها وتُنفقها هذه الاستوديوهات. لذلك هناك العديد من الأفلام التي صُنفت ضمن فئة الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود .

هوليوود هي عملاق السينما الذي ليس له عدوٌ قادرٌ على هذه، بفضل أنها أصبحت ماكينات صنع مال، فلا بدا من إستثمار المال لصنع المزيد. إقرأ هنا عن أكثر أفلام هوليوود كلفةً .

الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود   

ينبهر المُشاهد بالنتيجة النهائية لأي فيلم سينمائي... وينسى كثيرون في معظم الأحيان شركات الإنتاج والأموال التي يتم إنفاقها على الأفلام، مع العلم بأنها أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى نجاح أي فيلم سينمائي.

وبالنسبة لموضوع الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود ، فنُلاحظ أنّ الجهات القيّمة على إنتاج الأفلام لا تُصرّح بالميزانية الحقيقية لهذه الأفلام وتلتزم دائمًا بسرية مُعينة. انطلاقًا من هنا، ما هي الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود بحسب آراء العاملين في هذا المجال؟

إليك أكثر 10 أفلام كلفةً في هوليوود :

  • فيلم King Kong (2005): يحتل هذا الفيلم المرتبة العاشرة في قائمة الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود . ويُعتبر من المُجازفات التي قامت بها شركة Universal Pictures، حيث تخطى الميزانية المُحددة، لتصل كلفة هذا العمل النهائية إلى أكثر من 250 مليون دولار.

    الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود
     
  • فيلم Avatar (2009): يأتي هذا الفيلم في المرتبة التاسعة ضمن قائمة الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود ، بكلفة إجمالية وصلت إلى 261 مليون دولار. شكل هذا الفيلم نقلة نوعية على صعيد التقنية المُستخدمة لتنفيذه. إذ كان السبّاق في استخدام التقنية ثلاثية الأبعاد وتم اختراع لغة جديدة له.

    الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود
     
  • فيلم Waterworld (1995): بلغت كلفة هذا الفيلم حوالي 271 مليون دولار، بسبب العديد من العوامل، كالأعاصير التي ضربت الموقع (في هاواي). للأسف كان مصير هذا الفيلم الفشل.
     
  • فيلم John Carter (2012): بلغت كلفته حوالي 271 مليون دولار. وتخلل إنتاج وإخراج هذا العمل الكثير من التعقيدات والمشاكل. لذلك يأتي هذا العمل في المرتبة السابعة في قائمة الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود .

    الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود
     
  • فيلم Harry Potter and the Half-Blood Prince (2009): إنّ الجزء الذي عُرف بـ Blood Prince كان الأكثر كلفة بين كل الأجزاء. وصلت كلفة هذا العمل إلى 275 مليون دولار وقد حقق أرباحًا عالية جدًا.

    الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود
     
  • فيلم Avengers: Age of Ultron (2015): تطلّب إنتاج شخصيات هذا العمل ميزانية عالية وبأحدث التقنيات أيضًا. حقق هذا العمل نجاحًا باهرًا وأرباحًا ضخمة وبلغت ميزانيته حوالي 280 مليون دولار.

    الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود
     
  • فيلم Tangled  (2010): يأتي هذا الفيلم في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود . ووصلت كلفة هذا العمل إلى حوالي 281 مليون دولار بسبب التغيير الدائم في السيناريو وطول مراحل كتابته.

    الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود
     
  • فيلم Spider-Man 3 (2007): وصلت الكلفة الإنتاجية لهذا العمل إلى 293 مليون دولار. لم يُحقق هذا الجزء نجاحًا مهمًا إذ لم ينجح في إقناع المشاهدين.
     
  • فيلم التايتانيك (1997): وصلت كلفة إنتاج هذا الفيلم (إخراج جيمس كاميرون) إلى حوالي 294 مليون دولار، مع العلم بأنّ كلفة بناء موقع التصوير بلغت حوالي 150 مليون دولار. لا يزال هذا الفيلم يُبهر المشاهدين حتّى يومنا هذا ونال العديد من الجوائز.

    الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود
     
  • فيلم Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides (2011): يحتل هذا الجزء المرتبة الأولى ضمن قائمة الأفلام الأكثر كلفةً في هوليوود . ووصلت كلفة إنتاجه إلى 397 مليون دولار.
الكاتب: مارتا قاصوف
المزيد