كيف تعرف أنّ المرأة التي اخترتها ستكون زوجة صالحة؟

كيف تعرف أنّ المرأة التي اخترتها ستكون زوجة صالحة؟

وكم منّا رغب ببناء عائلة والزواج من نصفه الآخر... ولكن ما إن نتّخذ خطوة كهذه حتّى يصعب علينا العودة إلى الوراء لذلك يجب على كلّ من يهدف إلى الزواج أن يختار بحكمة شريك حياته، ولكن حتّى حسن الاختيار قد لا يكفي أحياناً وقد تتطلّب منّا الحياة الزوجية بعض التضحيات والصفات للحرص على استمرارية الحب والزواج. ولأنّ الزوجة هي أساس العائلة فإنّ تصرّفاتها تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على بيتها الجديد، فما هي الصفات التي يجب أن تتحلّى بها؟

أوّلاً، كي تتمتّع زوجتك بصفات الزوجة الصالحة لا بدّ من تعلم أنّ الاحترام المتبادل بينها وبينك هو أساس العلاقة المتينة؛ والاحترام لا يعني تقدير شخصك فحسب بل يتعدّاه أيضاً إلى احترام الذات وحفظ العرض سواء أكان ذلك في تواجدك حولها أو غيابك والامتناع عن القيام بأي عمل قد تعتبرها إهانة أو تحقيراً لك.

6 علامات تنذر باقتراب نهاية زواجك

وثانياً، ولا بدّ من التوضيح أنّ التمتّع بالأدب، حسن التصرف، واللسان الذي يختار كلماته بالشكل الصحيح قبل التفوّه بها هي من أهم صفات الزوجة الصالحة وذلك لأنّها بكلامها المتّزن ستكسب احترامك وسيزيد بالتالي حبك وتقديرك لها.

وفي النهاية، لا يمكن إلّا أن نربط ما بين الزوجة الصالحة والأم الصالحة، فمن المؤكّد أنّك ستختارها زوجة لك لتصبح في ما بعد أمّاً لأطفالك. إبحث منذ البداية عن المرأة التي تعرف دينها وقد تربّت على الاهتمام بالآخرين بحنان ووعي فهي الوحيدة التي ستتمكّن من لعب دور الأمومة على أكمل وجه.

الكاتب: ربى هاشم
المزيد