كيف تضحك المرأة التي تعجبك؟

كيف تضحك المرأة التي تعجبك؟

أثبتت الكثير من الابحاث والدراسات العاطفية أنّ "من أهم الاسلحة التي يستخدمها الرجل للايقاع بالمرأة التي تعجبه تكمن في إضحاكها، وذلك لأن المرأة تحبّ الرجل المرح والذي يملك حسّ الفكاهة". ولكن إضحاك المرأة ليس دائماً أمراً سهلاً، بل إن بعض الرجال يجدون صعوبة في ذلك وهذا ما قد يبعدهم عن المرأة التي تعجبهم، فهل من حل؟ تابع هذا المقال، وتعلم سبل اضحاك امرأة الأحلام:

أولاً: كيف تقوم بالخطوة الأولى تجاه المرأة التي تعجبك؟

أثبتت الكثير من الابحاث والدراسات العاطفية أنّه لو مهما كان الرجل يتمتع بشخصية قوية وثقة بالنفس، إلا أنه عندما يتواجد مع المرأة التي تعجبه فإنه يرتبك خصوصاً إذا كان يلتقيها للمرّة الأولى. وفي هذا السياق، يؤكد الخبراء أنّ هذا الامر طبيعي ويصيب غالبية الرجال وبالتالي لا داعي للقلق، مؤكدين إنّ "لدى كلّ رجل سلاح خاصّ للاغراء يكمن في سحره، أو حسه الفكاهي أو تصرفاته الحميدة واتقانه للاصول الاجتماعية وغيرها من الامور التي تعجب المرأة وتثير اهتمامها".

وفي هذا السياق، يشدد خبراء العلاقات العاطفية أنّه في اللقاء الغرامي الأول على الرجل أن يستغل أحد الاسلحة تلك، داعيين اياه إلى استخدام سلاح حسّ الفكاهة الذي ثبت أنّه يخفي عيوبه لا سيما عصبيته أولاً، وبأنه كفيل باثارة اعجاب المرأة بغض النظر عن شخصيتها ثانياً. كذلك، أكدت الابحاث والدراسات النفسية أنّ "الضحك يحرر عدد من الهورمونات المسؤولة عن الشعور بالسعادة والفرح وأبرزها الأندروفين"، وبالتالي هذا ما يقربك خطوة أكبر من المرأة التي تعجبك. ولكن لاضحاك المرأة عليك الالتزام ببعض القواعد والشروط التي تفرض عليك الابتعاد عن الكليشيهات، والحفاظ على بساطتك وشخصيتك الحقيقية.

كيف تستعيد حبّ زوجتك؟

ثانياً: ما هو نوع المزاح الذي يضحك المرأة؟

إذا اردت اثارة اعجاب المرأة التي تلتقيها للمرّة الأولى عبر إضحاكها وبالاستناد إلى حسّ الفكاهة، فاعلم أنّ هناك نوعين من النكات تلك التي تصدر بطريقة عفوية وبسيطة، والنكات المعدّة سابقاً والتي تكون بعيدة عن العفوية وقريبة من الكليشيهات. وبالتالي، فإن المرأة تفضل طبعاً النكات البسيطة والعفوية وذلك لأنها تعكس شخصيتك الحقيقية وهذا ما يشعرها بالراحة. وفي هذا السياق، يدعوك الخبراء إلى التركيز جيداً على الحديث الذي يدور بينك وبين المرأة، وذلك ليتسنى لك المزاح في الوقت المناسب وباستخدام العبارات والكلمات المناسبة والتي يجب أن تكون مرتبطة بموضوع محادثتكما.

كذلك، في هذا السياق يشدد الخبراء على ضرورة التطرق إلى المواضيع التي تهمّ المراة والتي تظهر مدى اهتمامك بها ومنها مثلاً عملها، هواياتها، نشاطاتها، ولا مانع من المزاح في بعض المواضيع الجدية شرط الحرص على عدم إغاظتها أو اثارة ارتباكها، لأن ذلك قد يفسد لقاءكما.

الكاتب: عماد زغيب

مقالات ذات صلة

التعليقات