هل تؤثر اللحوم الحمراء على خصوبة الرجل؟

هل تؤثر اللحوم الحمراء على خصوبة الرجل؟

تلعب التغذية دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة الجسم من جهة وصحة الجهاز التناسلي من جهة ثانية. فوجود بعض العناصر الغذائية المهمة في نوعية الطعام التي تدخل إلى جسم الانسان تساهم في تحسين الأداء الجنسي، الخصوبة ونوعية الحيوانات المنوية عند الرجل. أمّا من جهة ثانية فهناك بعض الأطعمة التي تضر بالصحة وبالخصوبة. إنطلاقًا مما سبق ما هو تأثير اللحوم الحمراء على خصوبة الرجل؟ تابع هذا المقال لتعرف.

تأثير اللحوم الحمراء على خصوبة الرجل

تؤثر نوعية الاطعمة على خصوبة الرجل وقدرته على الإنجاب. ولكن هل يؤثر تناول اللحوم الحمراء على خصوبة الرجل؟

وجدت دراسة أجريت على عدد معين من الرجال الذين كانوا يقصدون عيادة للخصوبة للمساعدة على الحمل، أنّ معدلات الإخصاب خلال عملية التلقيح الصناعي في المختبر كانت أقل نجاحًا بكثير عند الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على نسب عالية من اللحوم وخصوصًا المصنعة منها. بالإضافة إلى ما سبق وجدت الدراسة ارتفاعًا في معدلات الخصوبة عند فئة الرجال التي تأكل كميات أكبر من الدجاج وكميات أقل من اللحمة.

تأثير اللحوم الحمراء على خصوبة الرجل

وفي سياق منفصل أظهرت تعليقات على نتيجة الدراسة عدم ضرورة تسبب اللحوم المصنعة أو المعالجة في إضعاف خصوبة الرجل ومن ناحية أخرى ليس بالضرورة أن يساهم تناول الدجاج في زيادة الخصوبة لدى الرجل. وهناك بالتالي الكثير من العوامل والامور التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على خصوبة الرجل وعلى حياته الجنسية. فلا تقتصر خصوبة الرجل على تناول اللحوم بل تتعداها إلى أهمية أخذ عوامل أخرى بعين الإعتبار كالتدخين، شرب الكحول وغيرها من الأمور.

تتأثر خصوبة الرجال بعدد كبير من العوامل الصحية، النفسية وكذلك تتأثر من دون شك بنمط حياة الشخص وطبيعة الغذاء الذي يتناوله. لا يتوقف الأمر على اللحوم الحمراء بل من المهم اتباع نظام غذائي صحي، متوازن وسليم.

الكاتب: مارتا قاصوف
المزيد