فوائد المره الخارقة للجسم والبشرة

فوائد المره الخارقة للجسم والبشرة

يعتبر نبات المر أو المره أحد الأمثلة الحية عن أدوية الأعشاب أو العلاجات بالأعشاب التي تربطنا بالتاريخ نظرًا لقدم استعمالاتها. ولا يزال يُستخدم هذا النوع من النبات أو حتى زيت المر كعلاج لمجموعات متنوعة من الأمراض والحالات. وانطلاقًا مما سبق اهتم الباحثون والخبراء بالمره بشكل كبير بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وظهور إمكانية علاجه مرض السرطان بالإضافة إلى فوائد المره للوجه و فوائد المرة للبشرة . تابع هذا المقال لتُكوّن فكرة عامة عن المره، فوائد المره لصحة الانسان بالإضافة إلى فوائد المره للبشره .

تعريف المره

إنه عبارة عن مادة تشبه الراتينَج وتخرج من الشجرة عند شقها وينتشر هذا النوع من الشجر في أفريقيا وفي الشرق الأوسط، ويعتبر المره أحد الزيوت الأكثر استخدامًا في العالم. للمره فوائد متعددة على أكثر من صعيد ويعمل المره كمضاد للجراثيم والفطريات، كمطهر، كمقوي للمناعة والدورة الدموية بالإضافة إلى اعتبار المره مضادًا للالتهاب والتشنجات والتقلصات و فوائد المرة للوجه أو فوائد المرة للبشرة .

فوائد المره للبشره

ما هي فوائد المره الصحية؟

إليك بعض فوائد المره لصحة الانسان بشكل عام وبعض فوائد المره للبشره :

  • مضاد للميكروبات والفيروسات: لا يسمح المره للمكيروبات في النمو أو إصابة الجهاز الخاص بك. يمكن استخدامه لمنع أي مرض ينتج عن عدوى ميكروبية كالحمى، التسمم الغذائي، التهاب الغدة النكفية والتهاب الجروح.
  • يعمل المره كمُنخّم: يفيد المره السعال ونزلات البرد من خلال محاربة الالتهابات الفيروسية التي بإمكانها أن تُسبب السعال ونزلات البرد. مع الإشارة إلى أهمية المره على صعيد التقليل أو التخفيف من كميات البلغم في الرئتين والمجاري التنفسية.
  • مضاد للفطريات: يعمل المره كمضاد للفطريات وتُعتبر هذه الميزة واحدة من فوائد المره للبشره . ويمكن استخدامه على صعيد إمّا داخلي وإمّا خارجي لمكافحة العدوى الفطرية.
  • يعمل المره كمُحفز أو مُنبه: يساهم المره في تحفيز الأفكار والتفكير، الدورة الدموية، عملية الهضم والدورة الدموية وغيرها من الأمور.
  • فوائد للمعدة: للمره فوائد عدة ومهمة لصحة المعدة بشكل عام.
  • مُعرّق: يزيد المره من قدرة الجسم على التعرّق ويحافظ على الجسم خاليًا من السموم ومن الملح الزائد والمياه الزائدة. كما يساهم التعرّق في تنظيف مسامات البشرة وهذه إحدى فوائد المرة للبشرة .

فوائد المره

  • نافع للجروج: تساهم هذه الخاصية في حماية الجروح من الالتهابات وتسريع عملية شفاء هذه الجروح.
  • مٌطهر: يمكن استعمال هذه المادة كمُطهر بالتالي لا تقلق من حصول أي التهاب في الجروح.
  • مٌحفز المناعة: يساعد المره على تقوية وتحفيز جهاز المناعة في الجسم ويحمي الجسم من العدوى.

اكتشف فوائد الشوكولاته الصحية المذهلة

  • تحفيز الدورة الدموية: يُحفّز هذا النوع من النبات الدورة الدموية ويضمن عملية وصول كميات الأكسجين الضرورية للأنسجة. تساهم هذه الميزة في الحفاط على معدل سليم لعملية التمثيل الغذائي فضلًا عن تعزيز وتقوية الجهاز المناعي.
  • مُنشط: تعتبر هذه الميزة مفيدة لصحتك العامة ولجميع أعضاء الجسم وأنظمة الجسم وتعطي قوّة لهذه الأعضاء وتحميهم من الشيخوخة المبكرة والالتهابات.
  • أمراض الفم واللثة: يساهم في التخفيف من وجع أو آلام الأسنان، التهاب اللثة كما إنه يُنعش الفم. وتجدر الإشارة إلى استخدام المر في تركيبة عدد كبير من غسول الفم ومعجون الأسنان.

فوائد المره

تعرّف على فوائد المر للوجه والبشرة

بعد التحدث عن فوائد المره بشكل عام من المهم الإشارة إلى فوائد المرة للبشرة وفوائد المر للوجه . يحارب المره شيخوخة الجلد وبما أن لهذا النوع من النبات خصائص قوية مضادة للاتهابات فيساعد المره على تحسين لون الجلد ومرونة البشرة مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة. يساهم المره في علاج أضرار أشعة الشمس، تشقق الجلد، الطفح الجلدي والإكزما أيضًا.

بالرغم من فوائد المره المتعددة للجسم بشكل عام وفوائد المر للوجه بشكل خاص ولكن الاستخدام الزائد والمفرط لهذا النوع من النبات يؤدي إلى ظهور آثار سلبية عديدة وقد تكون خطرة في بعض الأحيان.

 

الكاتب: مارتا قاصوف
المزيد