فوائد الماء والليمون على صحة الانسان

فوائد الماء والليمون على صحة الانسان

من اهم الفواكه الحمضية التي تفيد صحة الانسان، يأتي الليمون ليكون اساسي في حياتنا اليومية نظراً لفوائده المميزة بالفيتامينات والمعادن والالياف والزيوت الغذائية. فلنتعرف سوياً على فوائد الليمون مع اهم الخلطات التي تؤكد ضرورة تناول هذه الفاكهة لصحتنا.

 

ما هي فوائد الليمون؟

بما ان الليمون غني بالفيتامين C الذي يعمل ضد الالتهابات مثل الانفلونزا ونزلات البرد، من الضروري تناوله بانتظام على الاقل مرتين في اليوم. من اهم فوائده انه ينظف ويسهل الامعاء، اما حمض الستريك الموجود في عصير الليمون فيساعد على اذابة الحصى من المرارة، والتخلص من ترسبات الكالسيوم في الكلى.

فوائد الليمون

ولفاكهة الليمون خصائص قوية مضادة للجراثيم. فهي قادرة على تدمير البكتيريا والملاريا والكوليرا، كما تعزز الاوعية الدموية وبالتالي تمنع حدوث النزيف الداخلي. واثبتت الدراسات ان شرب الليمون يعالج أعراض اضطرابات العين، ويحتوي على 22 مركبات مضادة لمرض السرطان. فتناوله يوميا يمنع نمو الاورام السرطانية وبالتالي يترك الخلايا السرطانية نائمة.

فوائد الفلفل الحار على الصحة

 

فوائد شرب الليمون

يساعد عصير الليمون على تقوية الجهاز المناعي، كما يحافظ على ترطيب الجسم وزيادة الطاقة، مع اهمية تناوله في ساعات الصباح لانه قادر على تحسين المزاج.

عندما تتناول عصير الليمون يوميا، تساهم في تعزيز صحة البشرة وتجديد شبابها مع ضمان مرونة الجلد  لمنع تكوين التجاعيد وعيوب البشرة .ويملك عصير الليمون قدرة على إزالة حمض اليوريك من المفاصل الذي يسبب الالتهاب. كما يساعد عصير الليمون في انتعاش النفس والتخلص من بكتيريا الفم والاسنان .

الليمون والماء

فوائد الماء والليمون 

عليك ان تعلم ان فوائد الماء والليمون على الريق في الصباح مميزة على صحة الانسان، ويملك هذا الخليط فعالية سحرية في تخسيس الوزن وانقاص كميات الدهون والشحوم في الجسم. ولا تقتصر فوائد الليمون والماء على التخسيس فقط، بل يعد منشطا فعالا للكبد، ويعزّز طاقة الجسم ويقوي جهاز المناعة ويخفّف من حدّة الارهاق والتعب. ولكل انسان لديه مشاكل في المعدة كعسر الهضم والحرقة والانتفاخ، الحل الوحيد يكون في شرب الماء والليمون يومياً.

خلطات صحية بالليمون

فوائد شرب الليمون

-        خلطة الثوم والليمون :

يتم تقطيع ليمونتين مع300  غرام من الثوم ووضعهما على النار حتى الغلي لمدة 5 دقائق. اتركي السائل حت يبرد تماماً وافرغيه في زجاجة مغلقة. في الصباح الباكر، اشربي كوبا من خلطة الثوم والليمون قبل وجبة الفطور بحوالى 10 دقائق على الريق. واظبي على هذه الخطوة حوالى 10 أيام واحمي جسمك من المخاطر الصحية.

-        خلطة الليمون والزنجبيل:

اخلطي كوباً من عصير الليمون مع آخر من عصير الزنجبيل وكوب من خل التفاح .ضعي الخليط على النار حوالى نصف ساعة حتى يغلي. عندما يبرد، اضيفي كوبان من العسل الطبيعي وضعيه في زجاجة في الثلاجة. مع كل صباح تناولي معلقة واحدة من هذا الخليط  قبل تناول الفطور.

الكاتب: وسام بشارة
هاشتاغ:
المزيد