تعلموا الطرق الصحيحة لتبيض الاسنان

تعلموا الطرق الصحيحة لتبيض الاسنان

هل تبحث عن طرف فعالة ومضمونة لتبيض الاسنان ولم تعد تقوى على تحمل الاصفرار والكلف الذي يغمر طبقات الاسنان ويعيق تالقها عندما تبتسم؟ اليوم بات بامكانك تبييض الاسنان في المنزل بخطوات طبيعية وطرق طبية .

تبيض الأسنان


مع وجود عوامل خارجية عديدة تجعل اسنانك صفراء بدءا من التدخين وشرب السوائل الداكنة والكافيين، فضلا عن التلوث الذي يؤذي الاسنان ويعيق بياضها، تجد نفسك بحاجة الى علاج لتبيض الاسنان بطرق سهلة تطبقها في المنزل.


أفضل طريقة لتبييض الاسنان


من البديهي ان تعلم ان الحفاظ على اسنان صحية وبيضاء يتم من خلال استخدام الفرشاة وخيط الاسنان يوميا، حتى لا تسمح لبقايا الطعام والسكريات ان تتغلغل داخلها. اما غسول الفم فيعدّ من الوسائل الضرورية للحفاظ على صحة الاسنان والتخلص من البكتيريا الضارة التي تتراكم وتمنع تبيض الاسنان. 
والاهم لتفادي اصفرار الاسنان التخفيف من الاطعمة والمشروبات التي تعيق هذا التبيض، واهمهم الشاي وبعض البهارات والتوابل التي تقوم بصبغ الاسنان. 

اسنان الانسان: العدد، الوظائف والأمراض

خلطات طبيعية لتبيض الاسنان


اليوم نقدم لك خلطات طبيعية لتبيض الاسنان، مصنوعة من مكونات نراها داخل المنزل لتقوم بهذه الخطوات بفعالية تامة:

خلطة تبيض الأسنان


-    خلطة عصير الليمون مع صودا الخبز:
لازالة الطبقة الصفراء عن الاسنان والحصول على خلطة تبيض الاسنان ، قم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع رشة من صودا الخبز. افرك بها اسنانك 3 مرات في الاسبوع لتفادي البقع السوداء، وبالتالي تبيض الاسنان يوما بعد يوم.


-    خلطة خل التفاح مع صودا الخبز:
للحصول على خلطة تبيض الاسنان امزج القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز حتى يصبح الخليط متماسكا. افرك اسنانك بها للحصول على التبيض المطلوب، وللتخلص من طبقة الاصفرار المزعجة للنظر. هذه الخلطة اثبتت فعاليتها المميزة في تبيض الاسنان وجعل الابتسامة مشرقة ونقية.

تبيض الأسنان


-    خلطة العدس مع الملح:
احرق 3 حبات من العدس حتى تصبح سوداء، قبل طحنها وخلطها مع نصف ملعقة من الملح. ضعي هذا الخليط على الاسنان لمدة 5 دقائق قبل غسل الاسنان جيدا بالماء الفاتر. طبقي هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع وستلاحظين النتيجة المطلوبة بعد فترة ضئيلة.

4 طرق طبيعية لتبييض الاسنان

طرق طبية لتبيض الاسنان


عندما لا تتجاوب اسنانك مع عملية التبيض الطبيعية، يمكنك اللجوء الى الخطوات الطبية التي تعالج الطبقة الاولى من الاسنان. عليك ان تعلم ان تبيض الاسنان طبيا يتم بعد فحص انسجة الفم والعلاج من التسوس وازالة اي اثر للبقع السوداء والتضاريس التي تظهر داخل الاسنان.

الطرق الطبية لتبييض الأسنان

طريقة تبيض الأسنان


-    تبيض الاسنان بالليزر
بعدها يتم علاج الاسنان باستخدام مادة التبيض التي يتم دهنها على الطبقة الخارجية للاسنان. تبدا هذه المادة بالتفاعل بمساعدة اشعة الليزر او باستخدام الاضاءة الزرقاء التي تثبّت مادة التبيض على سطح الاسنان. يتم اضافة 3 طبقات من هذه المواد ليعطي العلاج الطبي فعاليته، من دون التسبب بحساسية الاسنان اثناء العلاج.


-    قوالب التبيض خلال الليل
بعد هذه الخطوة الطبية من الضروري استكمال العلاج من خلال وضع داخل الفم، قوالب التبيض التي يصنعها الطبيب خصيصا لك وفقا لقياس الاسنان. طبق هذه الخطوة خلال ساعات الليل لتستفيد اسنانك من هذه المادة ولتضمن نجاح العلاج والتالق باسنان بيضاء ونظيفة.

 

 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد