التخلص من الكرش: كل ما يجب ان تعرفه

التخلص من الكرش: كل ما يجب ان تعرفه

لطالما شكّل الكرش مشكلة اساسية للعديد من الرجال كونه يؤثر بشكل سلبي على امور كثيرة في الحياة، نتيجة تضخم في حجم الخلايا الدهنية في منطقة الكرش، مع زيادة في الوزن بشكل عام. عندها يبدأ الرجل العمل على التخلص منه والبحث عن الاسباب الاساسية لظهور الكرش.


اليوم بات بامكانك تطبيق عدة خطوات فعالة تساهم في تخلصك من الكرش، من خلال التمارين التي يمكنك تطبيقها والطعام القادر على المساعدة لتحقيق هذه المهمة. 

أزالة الكرش


اسباب ظهور الكرش


الى جانب العوامل الوراثية التي تؤدي الى تراكم الدهون وظهور الكرش لدى العديد من الرجال، يعد تناول الطعام الغني بسعرات حرارية عالية من العوامل الاساسية التي تساهم في تكوين الكرش، مع ظاهرة تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه جيدا والسماح للهواء في الخروج عند البلع والقيام بابتلاعه، كلها اسباب اساسية لظهور الكرش.
اما اتباع نظام غذائي غير صحي ومنتظم من خلال تقليل شرب الماء والتدخين، والاكثار من شرب العصائر المحلاة صناعياً، فضلاً عن السهر لفترات طويلة ليلاً وقلة الحركة التي تؤثر على الصحة، تؤدي بدورها الى تراكم الدهون. اما كثرة التفكير والارق وقلة النوم كلها عوامل اساسية في ظهور الكرش مع عدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.


التخلص من الكرش بالتمارين


يعتقد كثيرون أن الطريقة الامثل للحصول على الراحة هي عبر الجلوس أمام شاشات التلفزة لساعات طويلة. ولكن يجب الا ننسى ان التمارين التي ينبغي تطبيقها في حال نعاني من الكرش، وحدها قادرة على التخلص من تراكم الدهون في حال طبقت التمارين الصحيحة.


اليك 3 طرق لتقوم بالتمارين الصحيحة في المنزل لمساعدة جسمك على استعادة رشاقته المطلوبة:


-    تمرين Step Hop:

تمارين للكرش

يتطلب منك هذا التمرين الوقوف على مقدمة القدم اليمنى مع ثني ركبة القدم اليسرى وتبادل القدم اليمنى مع اليسرى، والتركيز على ثني الركبة الى الاعلى. قم بالجري في مكانك وتبديل القدمين بعد القيام بهذه الخطوات حوالى 15 مرة.


-    تمرين Cobra Pose:

تخسيس الكرش

في هذا التمرين عليك النوم على البطن مع ابعاد القدمين عن بعضهما البعض. ارفع الصدر الى الاعلى من خلال استخدام الذراعين، وقم بهذه الحركة بين 15 و30 ثانية في كل مرة. بعدها عد الى الوضع الاصلي ببطء مع التنفس بشكل ضروري ومدّ الذراعين أمام الجسم.


-    تمرين Plank:


طبّق وضعية الجسم مستعينا بالاطراف الاربعة، اضغط بيديك على الأرض بقوة قدر المستطاع، وابقى بهذه الوضعية حوالى دقيقتين. كرر التمرين 3 مرات وواظب على هذه الخطوة التي تضمن التخلص من الكرش.
طعام للتخلص من الكرش


الى جانب التمارين التي تقوم بها لمساعدتك على التخلص من الكرش، من الضروري تناول الطعام الصحيح الذي يساعد ايضا على ازالة الدهون من منطقة البطن.

 

طعام لإزالة الكرش


-    الشاي الاخضر:

ازالة الكرش


من اكثر المشروبات التي تساعد على تخلّص جسمك من الدهون المتراكمة، يأتي الشاي الاخضر ليساعد على ازالة الكرش. لذلك ينصح بتناوله بعد الوجبة بنصف ساعة وليس بعدها مباشرة او قبلها حتى يمكن للجسم الاستفادة من العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في الطعام.


-    شرب الماء:


عليك شرب 3 اكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية لانه يملأ المعدة ويقلل تناول الطعام، مع عدم احتوائه  على سعرات حرارية يتزيد من نسبة الدهون في الجسم.


-    مشروب الكمون:

التخلص من الكرش


قبل كل وجبة طعام بنصف ساعة قم باعداد عن طريق الغلي كوب من الماء، بعدها اطفئ النار وضع نصف ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من القرفة واخرى من الزنجبيل، وعصير نصف ليمونة. غطيهم لمدة لا تقل عن ساعة وتناول هذا المشروب مرتين في النهار وتخلص من الكرش المزعج.


-    الزبادي


تناول الزبادي 3 مرات في الاسبوع يساهم في تخفيف الكرش لانه يحتوي على انزيم "اللاكتيز" الهاضم لسكر "اللاكتوز الموجود في اللبن، والقادر على حرق الدهون الزائدة من الجسم.

 

الكاتب: وسام بشارة
هاشتاغ:
المزيد