الون موسك: مواجهة الانقراض علي الارض أو غزو الفضاء

  • DSC_0165.jpg
  • screen shot 2016-09-27 at 4.04.16 pm.png
  • 12175490w_r900x493.jpg
  • SpaceX-CEO-Elon-Musk-reveals-Mars-colonization-plans-889x558.jpg

أعلن الون موسك مؤسس شركة Space X ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي عقد بالمكسيك أمس 27 سبتمبر عن الخطوط العريضة لخطتة لغزو الفضاء الخارجي و ارسال بعثات لكوكب المريخ. 

وأوضح الملياردير الشهير المالك و المؤسس لشركة تيسلا أن أولي البعثات ستبدأ في العام 2022 وفقا لخطته عبر صواريخ قابله لاعادة الاستخدام ستكون الواحدة منها بحجم طائرتين بوينج 747 يمكنها حمل 100 راكب في الرحلة الواحدة وستسمى أول سفينة تذهب إلى المريخ وفقا لموسك "قلب من الذهب". 

وصرح العالم و رجل الأعمال أنه يرغب في جعل كوكب المريخ شئ بمقدورنا الوصول اليه خلال حياتنا منوها الي أن البشرية أمامها أحد مسارين أحدهما هو البقاء علي كوكب الارض ومن ثم سيكون هناك انقراض لابد منه أو أن نصبح حضارة تسكن الفضاء وقال "ليس لدي أي هدف آخر غير جعل الحياة ممكنة ممتدة عبر الكواكب". 

وقدرت التكلفة لارسال شخص واحد الي المريخ ب10  مليار دولار أمريكي ورغم أنه لم يتضح إن كان يعني بذلك التكلفة باستخدام نظم الصواريخ الحالية أم باستخدام النظام الذي يقترحه، فقد قال إنه ستكون هناك تحسينات للسعر بمرور الوقت نظراً لإعادة استخدام المركبة الفضائية، كما أن التزوّد بالوقود مدارياً وتوليد الطاقة على سطح المريخ من شأنه تقليل التكلفة.

الكاتب: أحمد كمال

مقالات ذات صلة

التعليقات