Bentley GT3-R : روعة التصميم

  • الصورة 3 Bentley GT3-R  الهيكل الداخلي.jpg
  • الصورة 2 Bentley GT3-R.jpg
  • الصورة 1 Bentley GT3-R تفوز بجائزة ’أفضل سيارة بنسخة محدودة حسب الطلب‘.jpg
  • الصورة 4 Bentley GT3-R.jpg

فازت مؤخراً Bentley Continental GT3-R المستوحاة من سيارات السباق بجائزة ’أفضل سيارة بنسخة محدودة حسب الطلب‘ خلال الدورة الأولى من مناسبة ’غلف كونكورس‘ التي أقيمت في فندق ’برج العرب‘ في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

طراز GT3-R الذي توفر بنسخة محدودة من 300 سيارة فقط دولياً عند إطلاقه والذي يحظى بمكانة كبيرة في الشرق الأوسط بين جامعي السيارات الفريدة، يتميّز بروعته في تصميمه الداخلي كما هو بقدراته الديناميكية. ولقد قدّر الحكّام خلال مناسبة ’غلف كونكورس‘ هذا الطراز المصنوع حسب الطلب وتم تكريم مصنّع السيارات الفاخرة لقاء إبداعه في التعبير بأفضل شكل ممكن عن مفهوم Bentley النادر فيما يتعلّق بالفخامة المتمحورة حول الأداء.

تسلّم هذه الجائزة البارزة نيابة عن Bentley Motors روبن بيل، مدير التسويق والاتصالات الدولية في الشركة، الذي قال: "تُعدّ GT3-R بحق تعبيراً مثالياً عن الفخامة البريطانية الجوهرية المجتمعة مع مستوى من الأداء مستوحى من تراث Bentley الطويل في عالم السباقات. ونحن نفخر كثيراً لحصول سيارة GT3-R على تكريم خبراء السيارات في مناسبة ’غلف كونكورس‘ نظراً لما تتمتّع به من مزايا خاصّة."

أما روري هيرون، المدير التنفيذي لشركة ’ذورو إيفنتس سنغافورة‘، أصحاب حقوق المناسبة ومنظّموها، فقال: "تم تكريم سيارة Bentley GT3-R عبر منحها لقب ’أفضل سيارة بنسخة محدودة حسب الطلب‘ تقديراً لتميّزها الفعلي في عالم السيارات، وهي تبرز بقوّة كفائزة عبر أدائها المشابه لسيارات السباق وتصميمها الأنيق الذي لا يساوم أبداً على الفخامة."

تتميّز GT3-R بكونها مستوحاة من سيارة السباق Continental GT3، وهي تجمع بين القدرات البارزة على الحلبة والمزايا الرائعة للسير على الطرقات العادية. ويبرز تراث العلامة التجارية العريق في مجال السباقات بوضوح كبير في هذه السيارة إذ أنها مزوّدة بنسخة معدّلة عالية الأداء من محرّك Bentley القوي نوع V8 سعة 4.0 ليتر وبشاحن توربيني توأمي، وهو يولّد قوّة عالية تبلغ 580 حصاناً (572 bhp/426 kW) و700 نيوتن-متر من العزم، مع 100 كلغ أقل في الوزن ونسب سرعات أقصر، وبالتالي تُعتبَر GT3-R أفضل سيارة Bentley تسارعاً على الإطلاق. وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميل بالساعة من نقطة التوقّف خلال 3.6 ثانية فقط، لذلك فإن GT3-R هي سيارة أداء فاخرة تتمتّع بمستويات أداء تعكس بشكل حقيقي مزايا Bentley الرائعة في مجال السباقات.

الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات